;

البيض .. الحوثي .. اللعـبة الإيرانية المكشوفة ؟؟ 673

2009-09-02 03:40:41

محمد راوح الشيباني

الكثير منا لم ينتبه جيداً لما ورد في مقابلة (البيض) الأخيرة مع قناة ( بي بي سي ) العربية عندما قال أنا لست في المانيا أنا في أوروبا وسأطلب اللجوء إلى ألمانيا. . أكتفينا بالضحك على الرجل أنه لم يعد يفرق أين تقع ألمانيا من أوروبا. . لكن وبالربط بين تهنئة البيض لأمين عام حزب الله سماحة السيد " حسن نصر الله " بمناسبة الذكرى الثالثة لانتصار المقاومة اللبنانية على إسرائيل في حرب تموز 2006م. . ثم تهنئة (البيض) المفاجئة والمتناقضة مع تاريخه الأيدلوجي الماركسي للمرشد الروحي الإيراني ( علي خامنئي) ضمنا عبر برقية تهنئة للرئيس الإيراني ( نجاد) بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا للجمهورية يحاول البيض هنا التذكير السلالي العنصري بنسبه المزعوم إلى بيت الرسول الكريم عبر الغزل السياسي المفاجئ لملالي إيران وذراعها القوي في لبنان. . ثم يطلب اللجوء إلى المانيا على وجه التحديد وليس لندن (الأم الحنون) ومدينة أرصدته التي نهبها منذ ما بعد مجزرة 86م في عدن وحتى هروبه صيف العام94م وهي تقدر بأكثر من ملياري دولار. . البيض اختار المانيا بدقة حيث يتواجد ( يحي الحوثي ) الذي لا يدري كيف يتصرف ولا بمن يستعين وكيف يتواصل مع الجهات الدولية التي لها اهتمامات بالشأن اليمني ومصالح تريد الحفاظ عليها. .

البيض وبعد أن استنفد آخر أوراقه المحروقة ومعها أحرق نفسه وشرفه وضميره وماضيه الذي كان قد أدخله التاريخ من أشرف أبوابه يوم الثاني والعشرين من مايو المجيد 1990م. . قبل أن ينكص ويرتد على عقبيه { كالتي نقضت غزلها أنكاثا من بعد قوة} في العام 1994م في الوقت الذي كان الكثيرون يغالطون أنفسهم فيه أنه ما اتخذ قرار الانفصال سوى نتيجة ظروف الحرب والضغوط الإقليمية التي مورست عليه آنذاك. . إلاّ انه وبعد أن صمت دهرا نطق كفراً مطالبا بالانفصال مرة أخرى مما قطع كل شك أمام من تعاطف معه. . وبرهن أن الرجل مجرد دمية توجهها وتعبث بها أجهزة استخبارات إقليمية ودولية وليس له من أمره شيء. .

وهنا تكتمل معالم الصورة بشكلها النهائي وبالألوان الطبيعية الفاقعة ( الدور ) المطلوب من البيض القيام به في ألمانيا. . كمستشار ومدرس وموجه وملقن و( داية ) للمدعو ( يحي الحوثي ) العاجز عن الحديث عن القضية الحوثية في أوروبا وهي الساخنة الآن على السطح بعد أن تم التجميد المؤقت لما يسمى بالحراك الجنوبي. . وقد كان لافتا للنظر خلال السنوات الثلاثة الماضية ذلك التناوب والتناغم والتنسيق في إشعال الفتن والحرائق على الجبهتين الشمالية والجنوبية للوطن.

فعندما تهدأ جبهة صعدة تشتعل فجأة جبهة الجنوب والعكس. . أما وقد وصلت الأمور إلى منتهاها بعد إعلان البيض لاستئناف نشاطه السياسي من جديد وطرده من دول الخليج التي على ما يبدو أنها استنفدت أغراضها منه كاملة وصار مجرد عالة وحجر عثرة على طريق عودة العلاقة اليمنية الطبيعية بدول الخليج كعلاقة استقرار سياسي ومصير جغرافي مشترك في أقل الحدود. . لم يجد البيض سوقا رائجة يبيع بضاعته المزجاة فيها سوى إيران على أمل قبولها بخدماته وخبرته وعلاقاته الدولية المجربة منذ عمالته في منتصف الستينيات لبريطانيا تحت لواء الجبهة القومية قبل الاستقلال (المسخرة) إلى يوم فراره كاللصوص المذعورين إلى عُمان في يوليو 1994م. .

فالبيض يمتلك خبرات ومعرفة كبيرة لا يستهان بها مع أقطاب المخابرات وصناع الدسائس والمؤامرات والقلاقل والأحداث الإجرامية الدامية ضد الأبرياء والآمنين. . ولا ينافسه في هذا المجال سوى رفيق دربه الشهير ( حيدر العطاس) الدمُية الأخرى التي تشحن من الخلف وترقص في كل اتجاه. .

البيض في ألمانيا لمهمة محددة هي ترويض وتعليم وتوجيه ( يحي الحوثي ) على كيفية التصرف والتواصل مع أجهزة الاستخبارات الغربية وبعض المنظمات المهتمة بحقوق الإنسان لعرض قضية صعدة في المحافل الدولية مع توجيه إيراني للسفارة في برلين بتذليل كافة العقبات والمهمات الفنية وتوفير كل المتطلبات التي يحتاجها الثنائي الجديد ( البيض الحوثي ) في عملهما من الأراضي الألمانية ضد الداخل اليمني وبسرية تامة بحيث لا يبدو أنهما يمارسان نشاطا سياسيا يتعارض مع إقامتهما داخل المانيا اللهم لقاءات صحفية إعلامية في إطار المسموح به لأي مقيم أو لاجئ. . في المقابل يحصل البيض على دعم إيراني مفتوح لما يسمى بالحراك الجنوبي الذي يتزعمه المدعو (طارق الفضلي) ويعلن أن (البيض) هو الرئيس الفعلي لحركته المطالبة ( علنا ) بعودة جنوب ما قبل الوحدة وذلك لغرض إبقاء البيض حيّا في المشهد السياسي جنوب الوطن. . و( سراً ) وهو الهدف الحقيقي عودة (السلطنة الفضلية) ذات الحدود - حسب زعمه - من با كازم شمالا في شبوة إلى مصافي عدن في ( البريقة )جنوبا إلى يافع غربا ويريد تحقيقه بدعم مقاتلي القاعدة العائدين معه من أفغانستان وهم تحت إمرته وطاعته ويعدهم ويمنّيهم أنهم سيكونون ( جيش عدن أبين الإسلامي) الذي أخبر عنه الرسول الكريم كما يروجون لذلك في حديث النار التي ستخرج من قعر عدن وللبيض مشروعه الخاص دولة ( حضرموت) بعد ذلك.

morashi@yahoo. com

 

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد