;

«الصالح» .. فعل إنساني يجب حمايته 750

2009-09-08 03:46:46

علي منصور مقراط


ظهر نشاط دور مؤسسة الصالح الاجتماعية للتنمية خلال السنوات القليلة الماضية إلى الواجهة وبرز فعل هذه المؤسسة الخيري والإنساني بشكل ملفت بما تقدمه من خدمات ومعونات ومساعدات إنسانية صرفة للأسر الفقيرة والمحتاجة والمستحقة للدعم والمساعدة من المواد الغذائية وكسوة الأعياد للأطفال وكتب وملابس وحقائب مدرسية لأبناء المعدمين وزاد تقديم وجبات إفطار الصائم خلال شهر رمضان الفضيل. .
واللافت للنظر أن نشاط وخدمات المؤسسة وإعطائها لم يختصر على محافظات أو نطاق جغرافي بذاته بل عم كافة محافظات ومديريات البلاد التي أصبح يستفيد الفئات الأكثر فقراً فيها من الأعمال الخيرية والاجتماعية الكبرى والمختلفة وهذا ما جسد بلغة الفعل أهدافها النبيلة التي تسعى إلى تحقيقها للمجتمع وقد تمكنت في غضون زمن قياسي قصير من إنجاز الكثير منها التي أصبح يجني ثماره الفئات المستهدفة من مختلف الشرائخ والأطياف. .
والحاصل أن ما خفزني إلى الكتابة عن مؤسسة الصالح وقول الحقيقية التي يجب أن تقال فيها ونحن كصحافيين تقع علينا مسؤولية وأمانة الكلمة الشريفة لإنصاف هكذا عمل مؤسسي فاعل ومفيد. .
حسناً ما دعاني إلى قول كلمتي وقناعتي في ما تقوم به الصالح هو ما لمسته من عمل ونشاط كبير لهذه المؤسسة التي أصبحت تتصدر المؤسسات والجمعيات الخيرية في سائر البلاد وخاصة ما شاهدته عن قرب في محافظة أبين والتي أتابع نشاطها كثيراً خلال شهر رمضان المبارك وما يقوم به مشرفا المؤسسة الأخوان الأستاذ عبدالسلام محاوش رئيس اللجنة الإشرافية لتوزيع مساعدات المؤسسة بالمحافظة ومساعده الأستاذ محمد القلمي من جهود جبارة وحرص شديد على تنفيذ عملية توزيع المعونات الغذائية الرمضانية بكل دقة وآلية منظمة حتى يطمأنا ضمان وصولها إلى مستحقيها من الفقراء في عموم مديريات المحافظة ال"11" ولعدد"7000" حالة سنوياً. . وهناك الدور المجهول الذي يجب أن لا نتجاهله ونغيبه وهو ما تقوم به المؤسسة الاقتصادية من جهد بقيادة مديرها الأستاذ سعيد أحمد الرويشان وطاقمها الوظيفي في أبين والتي أخذت على عاتقها خزن وتوزيع المواد الغذائية المقدمة من الصالح وزاد قيامها بتوزيع وجبات إفطار الصائم ل"3000" حالة يومياً والمقدمة من المؤسسة ذاتها وهناك تعاون وإشراف سلطة المحافظة ممثلة بالمحافظ م.
أحمد الميسري ومدراء المديريات الذين يعملون لإنجاح عملية التوزيع. .
لكن لا بأس من تنبيه قيادة مؤسسة الصالح وأخص اللجنة الإشرافية بمحافظة أبين من بعض المسؤولين ومن تلقوا باستلام المخصصات للمديريات والتحديد مديرية سرار التسلي اختلطت الأوراق فيها حيث عرفت خلال الفترة الماضية مسؤولين أمينين بالمديرية وبصريح العبارة رئيس فرع المؤتمر بسرار الأستاذ عبدالحكيم صالح شابت والي نجح بامتياز في تجربة التوزيع لمعرفته بخصوصية المديرية الاجتماعية. .

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد