;
يزيد الفقيه
يزيد الفقيه

المدرب المجنون 1905

2012-10-15 02:23:44


وكأنه مقدر ومكتوب على كرتنا اليمنية أن تعيش مأساة وملهاة لا مثيل لها.. وإذا كنا ومنذ سنين طويلة نعاني ونشكو من اتحاد كرة القدم الذي سيطر عليه ثلة مشايخ لا يفقهون ولا يفرقون بين الكرة وكوز الذرة.. هانحن الآن نعيش فصلا جديدا من مسرحية هزلية بتعاقد هذا الاتحاد مع المدرب البلجيكي توم فيت.. بلا تاريخ معروف.. ولا سيرة ذاتية معروفة.. وبراتب عشرة آلاف دولار بدون مقدم عقد.. وبدون أي شيء عدا ما يحمله هذا المدرب من جنون وفنون.. لقيادة منتخب يمني بلا تاريخ ولا سمعة سابقة.. ليعبث به لعام قادم.. وليقوده أيضا إلى هاوية سحيقة مجددا!!.
يخالجني شكا كبيرا في أن هذا المدرب الجديد عبقري أو في يديه عصا موسى لإحداث الطفرة المتوقعة أو تحويل منتخبنا من حالته المأساوية إلى منتخب يقارع الكبار.. ويحقق المفاجآت.. ويحرز الانتصارات.. ذلك أن الواقع والظروف والإمكانيات لن تساعده، ولن يستطيع فعل شيء حيال ذلك غير الشكوى بعد أيام قليلة من توليه مهامه!!.
من الآخر سأقولها.. مشكلتنا ليست في مدرب.. محلي أم في مدرب أبو عيون زرقاء وكرفة وبدلة أنيقة ولباقة كلامية وجنان يقوده إلى تقديم نفسه لنا بهذه الصورة، بل مشكلتنا الأزلية الدائمة في اتحاد الكرة.. وشخوصه.. ومشايخه.. وأغبيائه.. ومدعي المفهومية والعلم بكل شيء.
كان ستريشكو قد قالها زمان.. مشكلة اليمنية أنه لا يوجد اتحاد لكرة القدم يفهم عمله.. والدور الآن على توم فيت.. وسننتظر متى يقولها ويرحل غير مأسوف عليه.. لكن المؤلم أن الجميع يعرف الخلل.. ويدرك المشكلة أين غير أن المسئولين ذاتهم يعاندون ويكابرون.. ولله في خلقة شئون!!.
أخاف أن نصل إلى ترديد المقولات الشعبية التي تتردد دائما: "مجنون لقي مصترع.. هيا بنا نبترع".. أو "جنان يخارجكك ولا عقل يحنبك".
 فكرة ******
قد تكون كلمات الشكر والثناء والتقدير للزملاء خالد هيثم وفرحان المنتصر ومعهم الكابتن محمد حيدان في فكرتهم الرائعة والوفية بإقامة مباراة خيرية، وذلك لتقديم العون والمساعدة لأسرة النجم الراحل أمجد الجابري، ذلك أنهم أثبتوا أن الدنيا مازال فيها خير.. ومهما حصل من تقاعس.. وإهمال لهذا النجم فإن الناس الخيرين موجودين.. شكرا يا أحباء.. وربنا يجزيكم الخير على ما قدمته.. وهي كذلك لمن تفاعل مع الفكرة وقدم لها الدعم المطلوب!!.
وجه ********
لو أن حميد شيباني أمين عام اتحاد الكرة يفهم ما يكتب.. ويستوعب ما ينشر عن أخطائه وكوارثه لكان كفاه ما نشر في هذا الملحق في الصفحة الأخيرة من كلمات وعبارات جعلته عاريا من الحقائق التي يتشدق بها دائما.. يا حميد شيباني ..اتحداك أن تصمت قليلا عما تمارسه من أدوار خادعة.. وكلام لا ينطبق عليه سوى أنه كذب.. وتبرير فاضح.. فلتصمت يا هذا.. أثابك الله !.

أربعة *******
صعود الصقر ورشيد تعز ووحدة صنعاء واليرموك لدوري الأضواء.. هل يعني أنها ستظل هي ذاتها تعزف موسيقى الصعود والهبوط، وتظل بقية الأندية مجرد كومبارس، وشاهد على دوري الثانية.. مبروك للرباعي المتأهل.. عودتهم للأضواء!!.. وللبقية العزاء الدائم لفشلهم المتواصل!!.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد