;
شوقي عبدالكريم
شوقي عبدالكريم

شعلة البريقة تتزين 1558

2013-02-11 14:57:15


الثالث عشر من فبراير يوم تاريخي .. مميز وذات مكانة محفورة .. محفوظة في قلوب ووجدان أبناء البريقة .. أبناء نادي الشعلة الرياضي ليصادف الذكرى الـ(45) لتأسيسه على يد الراحل أحمد العلواني، والد الفقيد المرحوم المحامي علي العلواني الذي هو الآخر برز على السطح الرياضي من خلال تأسيسه لنادي المنصورة الرياضي .. نادي الشعلة الرياضي الشبابي الثقافي الاجتماعي مؤسسة متكاملة تحت رعاية شركة مصافي عدن.
هذا النادي الكبير العريق سطع ولمع اسمه عاليا .. شامخا كواحد من الأندية الرياضية الكبيرة من خلال تألق فرقه الرياضية في مختلف الألعاب، وكان الشعلة النادي أنموذجيا ومتفوقا في كرة القدم والطائرة والتنس والأثقال والشطرنج وكرة اليد، وقد رفد المنتخبات الوطنية بالكثير من اللاعبين في هذه الألعاب، ونذكر منهم في كرة القدم (مبروك مهدي وعلي موسى وصالح الحاج والمرحوم عارف عبدربه والسليط والفضيل وفضل الجرو وكميل وعيال الجماعي وعلي أحمد سعيد .. وفي الطائرة (رشاد سعد الذي كان أيضا من أشهر حراس المرمى في الفريق الكروي وجمال سواده) .. وفي الشطرنج (صبري والعقربي) .. وفي التنس (سامي السيد)، والكثير الكثير من الأسماء والنجوم الشعلاوية المتلألئات وخلال (45) عاما من تاريخ مسيرة نادي الشعلة الرياضي مثخمة بالانتصارات في كثير من الألعاب ومن خلالها تزين النادي بالكؤوس والتروس والميداليات المتنوعة لتبرز في لوحة شرف النادي مع أبطالها مصبوغة .. مطبوعة بلون الذهب.
واليوم وبهذه المناسبة يستعد النادي لإصدار كتاب حول تاريخه وإنجازاته خلال مسيرة عطاء وتطور، هذا وكما سيدشن بهذه المناسبة الغالية على كل محبي الشعلة وأبناء البريقة والخيسة والفارسي وصلاح الدين خاصة وأبناء عدن عامة الموقع الإكتروني الجديد للنادي من خلال الشبكة العنكبوتية، وبالمناسبة نبعث ألف مليون وترليون سلام وتحية لهذا النادي الكبير العريق برجالته وأبنائه بذكرى تأسيسه.
 

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد