;
عوض بامدهف
عوض بامدهف

تنويعات .. من المشهد الرياضي 1600

2013-02-15 15:51:38


الدوران الكسيح .. والتقسيط المريح !!
بما يشبه العادة أو التعود وذلك من بابا المثل الشعبي الشهير القائل (قــطــع الــعــــــادة .. عـــــداوة) .. فقد أعتاد اتحاد الكرة على التعامل الفاتر والبطيء والممل عند إقدامه على عملية الإعداد مع كل انطلاق كروي جديد .. مع العلم بأن الدوري اليمني هو أضعف وأطول الدوريات قاطبة .. وعادة ما ينتهي متأخراً نظراً لبدايته المتأخرة أصلاً.
ولذا فإن اتحادنا الموقر والذي يعتمد العشوائية والمزاجية في تسيير أمور كرتنا البائسة، فإنه يفيق في اللحظات الأخيرة ليتذكر فجأة بأن عليه أن يستعد ويعد العدة لانطلاق موسم كروي جديد، والذي ينطلق متأخراً جداً فيما تكون الدوريات الأخرى في العالم قد انتصفت مسيرتها وكادت تصل إلى خاتمتها بينما اتحاد الكرة ما زال يسعى لتوفير المخصصات المالية له وللأندية لتسير الدوران الكروي والذي عادة ما يكون كسيحاً لأن الإعداد له يتم على طريقة التقسيط المريح، وبالمقابل يكون حصاد هذا الدوران الكروي الكسيح سلبياً إلى حد بعيد لينعكس الأمر بالمقابل على تطور الكرة وكذا اختيار المنتخب المناسب.
التجديد المطلوب !! ********
لا أعتقد ويشاركني الكثيرون هذا الاعتقاد بأن من ضمهم منتخباتنا بمختلف فئاتها وأعمارها ودرجاتها .. ليسوا هم فقط من أفضل اللاعبين المتواجدين في الساحة الكروية في بلادنا.
فهنالك الكثير من المواهب الكروية الواعدة والمبدعة والقادرة على تقديم الأفضل وأن تكون هذه المواهب بمثابة إضافات موفقة لمنتخباتنا الكروية المختلفة .. فمن يبذل الجهد لتقديمهم ورفد هذه المنتخبات بكل عنصر جديد ومتطور وقادر على تقديم العطاء الأفضل.
الصمت المريب !! ********
رغم كل ذلك الكم الهائل من الفضائح التي رافقت مشاركتنا البائسة في بطولة خليجي 21 بالبحرين .. إلا أن وزير الشباب والرياضة مازال صامتا .. ولم نسمع حتى هذه اللحظة عن بادرة تقييم أو محاسبة أو الوقوف أمام هذه الفضائح.
فإن هذا الصمت المريب مستغربا، ويثير الكثير من التساؤلات الحائرة؟ .. فمتى ينطق وزير الشباب والرياضة ويحاسب من تسبب في فضيحة مشاركة خليجي 21 بالبحرين!.
عاشق المستديرة .. يعتزل !! *******
الجمعة 15 فبراير 2013م .. هو موعد إقامة مهرجان اعتزال عاشق المستديرة الكابتن / قيس محمد صالح والذي قدم الكثير للكتيبة التلالية الحمراء كلاعب مميز ومبدع .. وواصل عطائه كمدرب جيد للفرق التلالية المختلفة .. ونأمل أن ينال عاشق المستديرة فرصته لتأهيل كمدرب وهذا حقه المشروع.
للشعلاوية .. السلام ********
في العيد الخامس والأربعين للوهج الأصفر الذي بزغ في شباط وهو نادي الشعلة الرياضي نتقدم للشعلاوية أطيب التهاني القلبية ومزيداً من التقدم والتطور والازدهار لهذه القلعة الصفراء الشامخة.
 

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد