;
محاسن الحواتي
محاسن الحواتي

ربما..ولكن.. 1480

2014-01-06 19:21:30


قرأت تنبؤات عالمة الفلك جوى عبادي للعام2014م وضحكت لواحدة من الفقرات التي تقول إن 2014م عام لبداية انهيار أمريكا!! ربما يكون ذلك محل شك لكن محتمل.. فأميركا ـ التي تعتبر أكبر قوة من حيث الاقتصاد والقوة العسكرية ـ قد تحتاج إلى عقود حتى تبدأ تهتز ومن ثم تبدأ في الانهيار، لقد بنيت منظومة اقتصادية قوية إلى جانب القوانين التي تحمي الاقتصاد والقرار السياسي وتجعل من المواطن أكبر حام لقيم بلاده وسمعتها.. لا أدري لماذا لم تقرأ عبادي طالع الدول العربية التي تتصارع في الفوضى ولم تحقق حتى اللحظة ما تريده.. أليست هي الجديرة بالانهيار، كونها دولاً غير مؤهلة للاستقرار وهذا ما تؤكده كل المؤشرات ـ للأسف ـ

العالمة الفلكية قالت إن اليمن سيستمر في الصراع، لا ندري إلى متى ولكن سينتهي هذا الصراع بصعود حاكم عادل.. أولاً أنا على اتفاق مع العالمة وتنبؤاتها في هذا الصدد، فالصراع سيستمر لأننا في مرحلة تحول، كل يريد أن يحقق ما يريد ويكسب وإن لم يكسب لا يخسر.. كل يرغب في السلطة، الثروة والمكانة الاجتماعية صراع الكبار يدفع ثمنه الشعب المغلوب على أمره، يدفع ثمنه أيضاً الوطن الحزين.. والسيد/ عبد ربه منصور هادي رجل قدوي جداً، فمن يحتمل هذا الجنون، تفجيرات في كل مكان المحال تخريب، إعاقة لمؤتمر الحوار، تهديدات، اختطافات أعمال فساد في أجهزة الدولة بلا استثناء وأوضاع اقتصادية صعبة، كل هذا يتحمله عبد ربه الرئيس الذي اختاره الشعب، وهو لم يختر هذا الحمل الثقيل أبداً، فمن يأتي بعده لابد أن يكون في مستوى حنكته، صبره وحكمته.. هذا وطن يدعو للانتحار.

قيل إن العالمة عيادي تنبأت بسقوط الإخوان في مصر في 30/6 وهو ما حدث فعلاً، ترى لماذا لا تتنبأ بمتى سينتهي الفساد في اليمن أو متى سينتهي المشائخ وظاهرة جيش المرافقين من اليمن؟

مما قالته أيضاً إن اليمن قد تشهد تدخلاً عسكرياً وتحليق الطائرات السعودية في اليمن، كلام يشعل دواخلنا غضباً على الوطن، فمن سيتدخل ولماذا وكيف؟ تباً لنا إذا لم ندافع عن هذا الوطن وترابه وسحقاً لنا إذا لم نترك خلافاتنا جانباً لصون هذا البلد وكرامته!!

أما تحليق الطائرات السعودية فلا جديد فيه.. إذا كنا سمحنا لطائرات أميركية بالتحليق في سماوات اليمن وسمحنا لها بضرب المدنيين وقتلهم بحجة مطاردة أفراد ينتمون لتنظيم القاعدة، فلا ضير أن نسمح لإخواننا السعوديين بأن يحلقوا هم أيضاً في سماواتنا فقط نسأل ما هدفهم؟ ماذا يريدون؟ إن عملاءهم باليمن قادرون على توفير كل المعلومات في غمضة عين، وباستطاعتهم تنفيذ كل ما يطلب منهم في أي لحظة في أي مكان داخل اليمن.

لو صدقت نبوءات أو تنبؤات العالمة عبادي فما علينا إلا أن نستعد لانهيار أميركا وبزوغ نجم بوتين وانهزام إسرائيل جراء ضعف أميركا وقتها سنكون منشغلين بالتدخل العسكري لقوات لا ندري من أين ولماذا؟ وقد نتحول جميعنا إلى مجاهدين.. والله نحن السبب في كل ما يحدث لنا ولبلادنا.. ونستاهل أكثر.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

نبيل البكيري

2024-05-02 00:48:59

النعي المهيب..

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد