;
أحمد ناصر حميدان
أحمد ناصر حميدان

صادروا الوطن ويقودونه للهلاك والمواطن للانتهاك 1232

2016-02-09 14:07:08


مؤسف أن يتحول الوطن لأرض تلفظ أبناءها وتخنقهم, وتقيد حرياتهم وتنتهك كرامتهم وتحرمهم من ابسط الحقوق, عندما تصبح في وطنك متهم وعميل وخائن لمجرد انك عارضت جاهل ومتخلف ووقفت في وجه طاغية ومستبد, ومؤلم أن تكون صيدا سهلا لقوى العنف والبغي والطيش في الشارع العام في المدينة أمام مرأى ومسمع الجميع, لتصبح مجرد مشهد للتسلية أو للتساؤل, دون أن يتحرك ضمير المشاهدين لإنقاذك, عندما يصير في وطني الغيور عبيط والهم الوطني, واللامبالاة والسلبية هي إنقاذ للذات وطوق نجاة, عندما يموت الشجعان والأبطال والشرفاء, ويتربع القوم الجهلة والمتخلفون والأغبياء والفاسدون, عندما ترى التغيير يعيد إنتاج القديم العفن, عندما يستفيد النظام البائد وتجد أدواته هم الباقون ويخسر الشعب وتجد ثواره هم الراحلون .

عندما يتحول الشباب لوقود لحروب عبثية تحت خدمة السيد أو الزعيم أو الشيخ, ليمتلك ويتملك وينعم ويتنعم بالخير ليتحول البقية لقطيع من الخدم والحشم وجنود تحت الطلب ووقت الحاجة..
أعلم أنك في وطن ينهار ويموت بالتدريج ليصبح ذكرى من ذكريات التاريخ كمجدنا وعروبتنا التي تنازع بين الحياة والموت .

الجهاد لإرساء العدل والحرية والمساواة, لفرض النظام والقانون حاكما على الجميع, لتكون الحقيقة شامخة والصدق راسخاً, الجهاد في العمل والنهوض وتنمية الوطن, لنعيش فيه أخوة متساوين في الحقوق والواجبات دون تمايز وتسيد .
عزائي لكل عربي غيور وكل وطني صادق على هذا المصاب الجلل والذي أصابنا وترحمي لكل الشهداء والضحايا والشفاء العاجل لكل الجرحى .

سلامات لكل صحفي وحر انتهك وقيدت حريته وفقد كرامته لأنه قال كلمة حق في وجه باغي.
سلامات لنبيل سبيع ونائف حسان والرفيق فتحي أبو النصر الأقلام الوطنية الحرة المدافعة عن الحق والمصداقية والشرف ولهم الشفاء والحرية لكل صحفي في الاعتقال أو تحت الإقامة الجبرية والخزي والعار للطغاة والجهلة وقوى العنف والبغي والفساد..

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد