;
علي أحمد العِمراني
علي أحمد العِمراني

يستهدفون مكة..لا يستهدفونها..! 1232

2016-10-29 14:51:03


لو استطاعوا أن يصلوا مكة أو غير مكة فلن يترددوا، سواء بالصواريخ أو بالمليشيات.. منذ 2004، كنا نتساءل: لماذا تحملون السلاح..؟! وكانوا يردون: نحمله دفاعا عن النفس فقط..!
وحدهم قاوم الدولة اليمنية بالسلاح منذ أكثر من عشرة أعوام حتى قوضوها بحجة المظلومية مع أن هناك مناطق مثل البيضاء وتهامة لا يقاس تهميشها التاريخي بأي جهة أخرى في اليمن،غير أن أبناء تلك المناطق آثروا استقرار بلدهم والصبر الطويل على حمل السلاح في وجه الدولة، وإن نالهم من الظلم والتهميش ما نالهم..
حجة المظلومية التي يتذرع بها الحوثيون هي ذريعة للظالمية، وهناك من لا يستقر له قرار ما لم يكن متعالي وظلام، وهذا ما نلاحظه الآن بعد ما صاروا سلطة أمر واقع في بقاع عزيزة من الوطن..
في العلن كانوا يقولون: لا نريد دخول صنعاء.. من يدعي ذلك..؟ وفي التعبئة الخاصة يقولون السيطرة على اليمن تحصيل حاصل وأساسي، لكن ذلك ليس هدفنا النهائي..!
قد يقول بعض: لم لا يكون "أصحابنا" فاتحين..؟!
والحقيقة منذ ألف عام لم تفتح الجارودية السياسية سوى أبواب جنهم على اليمن.. وهذا ما يفعلونه اليوم للأسف..

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

موسى المقطري

2024-04-24 09:18:01

ورحل جمهوريٌ آخر

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد