;
فضل حنتوس
فضل حنتوس

مخاطر اعتناق الفكر الحوثي.. تآكل الأخلاق وترويع للمجتمعات 628

2023-08-30 02:34:03

تعتبر القيم والمبادئ الأخلاقية أساساً لتعايش المجتمعات واحترام القانون، حيث تعكس تلك القيم الروح الإنسانية النبيلة والرغبة في بناء مجتمع يسوده السلام والعدل. ومن المعروف أن الفكر الحوثي، والذي يعتبر فكراً متطرفاً وغير متوافق مع قيم الحرية وحقوق الإنسان، يهدد تلك الأسس النبيلة للتعايش السلمي.

في الواقع، تعتقد مليشيات الحوثي أن فكرهم المتطرف هو الحقيقة المطلقة والرؤية الوحيدة التي تستحق الانتشار في المجتمع. حيث يقومون بترويج هذا الفكر الشيطاني وبثه في أذهان أتباعهم عبر دوراتهم الطائفية، مما ينتج عنه آثار سلبية مدمرة على مجتمعاتنا.

عندما تتجاوز أفكار الحوثيين حاجز العقلانية والمنطق، يفقدون عنصر الإنسانية الذي يجعلنا نتقبل الآخر ونحترم حقوقه. يستبدلون السلام والتعاون بالعنف والتطرف، مما يفتح الباب أمام الممارسات الإرهابية والدمار العشوائي.

shape3

إن التبني لفكرة الحوثية يعني أن تتخلى عن القيم الأخلاقية الأساسية وأن تصبح منغمساً في فلسفة الموت والدمار وسفك الدماء. فبعد أن تؤمن بهذا الفكر الشيطاني، يصبح لديك جدولة للقتل والتدمير، بغض النظر عن الأبرياء الذين سيصبحون ضحايا لأهدافك الشخصية.

إن النظام الحوثي الإرهابي، بمختلف تجلياته وروابطه بالنظام الإيراني، يعتبر تهديدا لـ استقرار المنطقة وأمنها متجاهلاً تماماً أي مفهوم لحقوق الإنسان والعدالة.

علينا أن نواجه هذا الخطر بحزم وقوة. وأن نعلن بصوت واحد أن الفكر الحوثي وأي فكر متطرف آخر ليس له مكان في مجتمعنا. يجب أن نستثقل قيمنا الأخلاقية والإنسانية ونتصدى لأي جهود لترويع المجتمع ونشر الفوضى.

لتحقيق أمننا واستقرارنا، علينا أن نواجه الفكر المتطرف بقوة العقل والحوار والتعليم. علينا أن نبني جيلًا واعيًا يستنير بالعلم والمعرفة ويفهم الخطر الذي يشكله الفكر الحوثي الإرهابي على مجتمعنا.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد