;
علي أحمد العِمراني
علي أحمد العِمراني

عن وحدة اليمن وأعياد الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر 420

2023-09-17 01:21:17

‏26سبتمبر و14 أكتوبر العظيمتان، أثمرتا 22 مايو وهو خلاصة الثورات اليمنية وتاج الإنجازات الوطنية..

‏وكان لليمنيين عيدان وطنيان قبل الوحدة 26 سبتمبر و14 أكتوبر؛ وتوافقوا أن يكون لهم بعد ذلك، عيداً وطنيا واحداً وفقاً للدستور، هو 22 مايو، يوم تحقيق وحدتهم المجيدة.

shape3

‏وتحتفل الدولتان العربيتان، اللتان توحدتا في جزيرة العرب، بالقوة والسياسة أو بالحوار، المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة؛ بيوم الوحدة أو الاتحاد باعتباره، اليوم الوطني لكل منهما.

‏في السنوات الماضية، بعد اندلاع الحرب؛ وفيما عدا الاهتمام الشعبي، في العام الماضي، كان كثيرون يتجاهلون الاحتفاء باليوم الوطني 22 مايو ويركزون فقط على سبتمبر وأكتوبر، على أهميتهما بالطبع؛ وانطلت على كثيرين الاعيب المكر والخداع والزيف، وشارك البعض في خداع النفس والشعب؛ إرضاء للممولين؛ وخضوعاً ومجاراةً للانفصاليين، وكان كثيرون يرددون: نركز على هزيمة الحوثي فقط، ويتجاهلون مخاطر المشروع الانفصالي وداعميه!

‏يُحتفىٰ بالحوثيين اليوم في الرياض، دون هزيمة مستحقة وواجبه وممكنة؛ والوطن اليمني ممزق، وما يزال الحوثيون مسيطرون على غالبية السكان، أما الأرض "المحررة" فيسيطر على معظمها الانفصاليون بدعم التحالف!

‏ لا بد من أن ندرك: أن التمسك بوحدة اليمن، هي الشرط الأساسي، للحفاظ على ثورة سبتمبر وأكتوبر مفاهيم ومعاني ومبادئ وكرامة وتضحيات.

‏أما إذا ضاعت 22 مايو، لا سمح الله، فإن ذلك يعني حكم مخلفات الامامة؛ الحوثيون؛ في شمال البلاد، وحكم مخلفات الاستعمار؛ الانفصاليون، في جنوب البلاد. وفي ذلك، لن يبقى أي مضمون للثورة اليمنية، أكتوبر وسبتمبر، ولا معنى للكرامة اليمنية.

‏في ضوء وجود الحوثيين في الرياض الآن؛ وتداعيات ذلك، لا بد أن ندرك أننا لو انطلقنا موحدين من العاصمة عدن، دون تبني مشروع التجزئة والانفصال لكنا في صنعاء من زمان، وتحققت هزيمة الحوثي بالتأكيد. 

‏بالمناسبة؛ أنا من أيتام سبتمبر! وبطبيعة الحال لا نقبل التهوين من شأن سبتمبر، ولا من شأن أكتوبر، وقد استشهد والدي، على أبواب صنعاء، في 29 يناير 1964، وإلى جانبه جنوبيون من أهلنا في يافع، وهو يردد في أشعاره وزوامله: إن اليمن شعب واحد وإن جنوبنا يجب أن يتحرر من الاستعمار، وكان هو وجيله المحترم يؤمنون بوحدة العرب، وليس بوحدة اليمن فقط!

‏كل عام وأنتم بخير؛ وسبتمبر وأكتوبر ونوفمبر بخير، وأهدافهم وغاياتهم بخير، وتاج الغايات والتطلعات والثورات والإنجازات الوطنية؛ 22 مايو، واليمن الواحد الكبير.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

ياسين التميمي

2024-06-24 20:58:14

كذبة الولاية !

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد