;
مبخوت بن عبود الشريف
مبخوت بن عبود الشريف

مأرب وصنعاء.. توازن رعب أم توازن قوى 306

2023-10-02 07:53:26

الرعب بين العاصمتين أنتجته ثماني سنوات حرب تفوقت فيها مأرب أن جعلت مقاتلي الحوثي لا يفضلون التوجه إلى مأرب بل يغيرون ويتسابقون إلى جبهات تكون أقل سخونة وأقل خسائر.

shape3

هذا في جانب الرعب أما جانب توازن القوى. نقدر أن نقول إن الحوثي تفوق على مأرب بوجود مسيرات وصواريخ عابرة للحدود بينما ظهرت مأرب اليوم أنها قادرة أن ترد الصاع صاعين من خلال ما عرضته اليوم من صواريخ ومسيرات للاستعمال المحلي وليس عابرا للحدود.

طبعا مأرب لا تعتبر نفسها مهددة لجيرانها بل تعتبر أن أمن اليمن جزء لا يتجزأ من أمن الخليج العربي وأنها عمقه العربي والاستراتيجي ما أود قوله أن بإمكان حماقة من طرف صنعاء أو مأرب أن يدخل مأرب وصنعاء في دوامة جديدة من إراقة الدماء تكون أشد وأنكى من الثمان السنوات الماضية.

كنت أنتظر قوات الساحل الغربي أن تحتفي بذكرى ثورة 26 من سبتمبر لكن يبدون أنهم انشغلوا باحتفال الزواج والحقيقة أن لديهم من القوة عددا وعدة ما يجعل الحوثي في رعب ورحم الله المرء أراهم اليوم من نفسه قوة.

أقول لدى الأطراف المعادية للحوثي قوات عددا وعدة تفوق ما لدى الحوثي.

لو تتوحد هذه القوات وتندمج في إطار الجيش الوطني من حراس الجمهورية وعمالقة وقوات انتقالي لأصبح الحوثي أثرا بعد عين.

اللهم قد بلغت اللهم فاشهد.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

عدنان العديني

2024-05-20 00:34:14

ماذا يريد الحوثي؟

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد