;
علي الفقيه
علي الفقيه

العصا الأمريكي في وجه الحوثي 270

2024-01-23 06:57:56

بعيداً عن الإفراط في التفاؤل أو بيع الوهم.. القرار الأمريكي بإعادة إدراج مليشيا الحوثي في قائمة الجماعات الإرهابية لا علاقة له بالطبيعة الإجرامية للجماعة وما ارتكبته بحق الشعب اليمني من جرائم تمت برضا وتواطؤ أمريكي وغربي كامل، وإنما هو "القرار" عبارة عن عصا ترفعها الإدارة الأمريكية في وجه الجماعة التي خرجت على النص ودفع بها المشغل الرئيسي وأغرتها المكاسب الشعبية، التي ستجنيها من استثمار اللحظة، لتتحول إلى مهدد لمصالح الولايات المتحدة والغرب عموماً.

ومع ذلك فقد كان الأمريكان واضحين وقالوا بأنهم جاهزون لإعادة النظر في القرار في حال توقفت الهجمات على سفن الشحن في البحر.

shape3

ومع أن الجماعة التي تتمترس خلف الشعب اليمني لن تتضرر كثيراً من هذا القرار، بقدر ما سيضيفه القرار من متاعب على اليمنيين وسفرهم وموانئهم وتحويلاتهم، إلا أن جماعة الحوثي وعند شعورها بأنها قد استنفدت الغرض الدعائي من عنترياتها في البحر على استعداد لإعادة حبل الود مع واشنطن ولندن، بل وقابلة للعمل ككلب حراسة مقابل تعميد شرعيتها وتمكينها من مواصلة خنق اليمنيين.

* الصحوة نت

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد