;
علي أحمد العِمراني
علي أحمد العِمراني

الساكتون أكثر! 208

2024-03-30 05:06:36

الحوثي كارثة وطنية يمنية بالتأكيد وبكل المقاييس، ويجب التصدي له على الدوام؛ لكن كل ما يمت بصلة إلى تجزئة الوطن اليمني وتفكيك وحدته فإنه لا يقل لا يقل خطراً، ولا يقل إجراماً في حق اليمن واليمنيين.

shape3

ومع ذلك فالمتواطئون تجاه مشاريع التجزئة كثيرون والساكتون أكثر.

كان البعض يتحججون بالتركيز على الحوثي وتحرير صنعاء، والسكوت عن المشروع الانفصالي ليترعرع وينمو ويُدعَم بكل الوسائل، ويصير الانفصالي في العاصمة عدن هو الآمر الناهي، وتكون الحكومة والرئاسة تحت رحمته وهيمنته.

ولما مضى التحالف في طريق السلام المستحيل مع الحوثي، وما يسمى خارطة الطريق، تاه ذلك البعض عن فكرة التحرير، ولم يلتفتوا إلى التصدي لخطر التجزئة.

 أما الشرعية المعترف بها دولياً، فهي لم تعد تملك من أمرها شيئاً وهي راضخة ومذعنة لتنفيذ ما يطلب منها كيفما كان، وبغض النظر عن مصلحة اليمن، فهي لا تستطيع تدافع عنها أو تتبناها.

مشروع الحوثي ومشروع التجزئة كلاهما شر وخطر وإجرام في حق اليمن، حتى وإن حاول البعض التفريق بينهما مجاراة لمن يدعم تجزئة اليمن ويدفع لذلك من خارج الحدود.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد