;
محمد الجماعي
محمد الجماعي

خطوة متوقعة من "بنك الصافية المعدني" 288

2024-06-01 02:18:25

توقيف ١٣ بنكا، إجراء شكلي سبق وأن قام بإيقاف بعضها، واليوم قام بهذه الزفة ضد بنوك ناشئة وبعضها تحت الإنشاء، وبعضها قد انفصلت عن صنعاء منذ بطش بإدارتها العامة..

shape3

لن يخسر أحد شيئا، العملاء الأفراد سيتعاملون مع البنوك التي أوقفها مركزي عدن بالأمس حسب إعلان محافظ البنك أحمد غالب في المؤتمر الصحفي عصر اليوم، كونه ملتزم بحقوق المودعين.. أما بنك الصافية فقد أثبت بفقاعته اليوم أنه يعشق الهوكة والاستعراض ولن يتضرر أحد من الجانبين فيما يخص التحويلات..

ليس لدى الحوثي أية أوراق سوى البطش، ولم يجن من أوامره السابقة بمصادرة ودائع وأرصدة وموجودات بنك التضامن، وغيره، سوى فقدان الثقة به، وتسرب أموال ومدخرات تلك المصارف من تحت سيطرته، وزاد الطين بلة إصدار قانون مخالف، وصادق عليه مجلس النواب المنتهية شرعيته، تحت مسمى تحريم المعاملات الربوية!..

ليس لدى الحوثي من طريق أو مستمسك يتعلق به، سوى أقلام مرتعشة لبعض نخبنا الإعلامية التي بحسن نية تحاول البحث عن يقين خالص سائغ من بين فرث ودم، ادعاء نزاهة وإثبات وجود ليس إلا.

الإعلام الوطني غائب عن أذهان النخبة للأسف الشديد، كأنهم يعيشون حالة تنافس في وضع طبيعي! يشنعون على الأقلام الوطنية في الداخل من زاوية وضعهم المسترخي في المهجر، أو المتأففين من وضعهم الوظيفي واستبعادهم من المناصب في الداخل أيضا..

لو كان عند هؤلاء (بعضهم) بقايا ضمير وهم يشاهدون حجم الفرحة التي عمت وسائل التواصل الاجتماعي عقب قرار البنك المركزي في عدن، لأدركوا غياب مهمتهم العاجلة في صناعة هذه المعنويات، وهي أحدث موديلات عصر الإعلام والتكنلوجيا يا متعلمين يا بتوع المدارس!!

 المواطنون في الداخل يبحث عن نصر، عن نبض حياة في هياكل شرعيتهم، ونخبتنا يبحثون عن زاوية تحسن صورتهم وتسيء لصورة ما يحبون رؤيته قويا!! يقزمون نضالات شعبنا لأجل استعادة دولته، يختصرونه في بطن وسبعة أمعاء..

شعبنا ضحى بدماء أغلى أبنائه، كي يرى ما قد سقى بالدم غرسه.. ينتظرون بفارغ الصبر رؤية هذه اللحظة الزاهية والنصر المعنوي لحكومتهم! مشاهدة الهزيمة في أعين المليشيات وسماع نعيقهم، ونخبتنا للأسف لا يفرحها ما يفرح شعبها ولا تعبأ بأنينه من قاع جحر الحمار الداخلي!!

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد