;
سيف محمد الحاضري
سيف محمد الحاضري

استهداف صافر .. جرس الإنذار الأخير ؟ 162

2024-08-24 13:10:10

هجوم مليشيات الحوثي على منشأة صافر النفطية في سياق الحرب الاقتصادية التي تخوضها المليشيات على الشعب اليمني. وكان متوقعاً بعد نجاحها في إيقاف تصدير النفط من خلال ضرب موانئ التصدير في شبوة دون أي رد فعل من الحكومة الشرعية جراء ضغوطات التحالف.

خطورة هجوم اليوم على منشأة صافر أنه يستهدف فرض حصار خانق على مأرب والقوات الحكومية «الجيش الوطني» والتي تعاني أصلاً من حصار شديد تفرضه الحكومة على الجيش الوطني وقوات الأمن من خلال عدم توفيرها للسيولة الكافية لصرف المرتبات وتغطية نفقات الجيش والأمن والمقاومة.

ما حذرنا منه بالأمس أصبح اليوم واقعاً، قلناها وبالصوت العالي: يجب على الحكومة ردع مليشيات الحوثي جراء ضربه لموانئ تصدير النفط، لكن تخاذل الحكومة ورضوخها لضغوطات التحالف بالتزام الصمت وعدم اتخاذ أي إجراءات رادعة ضد مليشيات الحوثي، ندفع ثمنه اليوم باستهداف منشأة صافر.

استهداف منشأة صافر سيكون بمثابة قنبلة تنفجر في وجوه الجميع وسيكون المسمار الأخير في نعش الاقتصاد وسيؤدي إلى انهيار كارثي وغير مسبوق للعملة.

shape3

نحن نواجه حرباً أشد من حرب البنادق دون أي مقاومة وتحرك من الحكومة وقبلها مجلس القيادة.

التراجع عن قرارات البنك المركزي كانت بمثابة الضوء الأخضر لمليشيات الحوثي لاستكمال حربها الاقتصادية بدعم وتأييد -للأسف الشديد - ممن يعتبرون أنفسهم حلفاء لنا.

 الاستمرار في هذا التماهي يكاد يسقط ويدمر كل شيء, كل شيء..

هل ما حصل اليوم جرس إنذار أخير كافٍ ليستيقظ الجميع ويتحركوا لردع المليشيات؟ََ!!.

الخيارات أمام الحكومة كثيرة لردع المليشيات، وأهمها إغلاق ميناء الحديدة، ومطار صنعاء وعودة إجراءات البنك المركزي.

نحن في معركة لحظية فارقة وجودية، لا مجال فيها لمجرد النقاش، يجب اتخاذ القرارات الجريئة وفوراً، أكررها: لا مجال لضياع اللحظة الراهنة يجب التحرك وفوراً.

ويجب على قوى الداخل التحرك لمناقشة تداعيات ماتم وما يتوقع أن يتم واتخاذ كل التدابير الممكنة..

 اللهم إني بلغت وحذرت وأنت الشاهد على ذلك.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد