;
د.كمال البعداني
د.كمال البعداني

ثقافة سبتمبرية 2 128

2024-09-10 01:21:19

من يعتقد أن ثورة 26 سبتمبر كانت ثورة ضد أسرة فقد ظلم الثورة والثوار، فلم يكن هدف الثورة القضاء على شريحة أو على أسرة بل كان هدفها القضاء على (فكرة) والدليل على ذلك أن القوة التي هاجمت دار البشائر ليلة الثورة كانت مكونة من (7) دبابات، أربع منها يقودها ضباط من الأخوة (الهاشميين). الأولى بقيادة الملازم عبد الله محسن المؤيد وعليها طاقمها.. الثانية بقيادة الملازم يحي جحاف ومعها طاقمها، والثالثة بقيادة أحمد مطهر زيد ومعها طاقمها كذلك ..

كما انضمت دبابة سابعة بقيادة الملازم عبد الكريم المنصور بعد منتصف الليل من موقع بئر خيران حيث كانت ترابط هناك.. لقد كان يوم 26 سبتمبر إرادة شعب وملحمة أمة..

shape3

ليلة السادس والعشرين من سبتمبر 1962م اختفت فيها السلالية والأسرية والمذهبية والمناطقية اختفت كل الأسماء وارتفع اسم واحد فقط هو (اليمن)، ما أعظمك يا يوم (26) سبتمبر يا أجمل أيامنا الوطنية.

في أي بلد الدعوة إلى المناطقية أو المذهبية أو الأسرية تحت أي عنوان جريمة يعاقب عليها القانون.

اختلفوا كما تريدون ولكن إياكم ثم إياكم وترديد المصطلحات والمسميات التي تقودنا جميعا إلى الجحيم.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد