;
علي محمود يامن
علي محمود يامن

ريمة.. نماذج إصلاحية سبتمبرية 90

2024-09-12 00:29:56

تتميز محافظة ريمة أنها جغرافية ولادة للقيادات ذات المستوى العالي من القدرات والثقافة والدهاء السياسي تملك ريمة ميزة ذات سلاح ذو حدين يكون لها في موطن وعليها في مواطن أخرى نسبة الذكاء والحذق فيها عالية ما ولد الكثير من المبدعين في شتى المجالات الوطنية النضالية والسياسية والعسكرية والثقافية والابداعية في كل المجالات وفي المقابل خلق حالة من عدم الترشيد القيادي للمجموع.

ففي المجال النضالي كانت سباقة إذ ألتحق أبنائها بالمواكب الأولى لطلائع الجيش السبتمبري في الأيام الأولى للثورة وشكلوا غالبية قوات الحرس الوطني وانتشروا في كل الوحدات العسكرية.

shape3

على المستوى القيادي تميز عدد من أبناء ريمة في صفوف الحركة الوطنية بشقيها اليساري القومي والإسلامي المحافظ وعلى سبيل المثال فقد قدمت قيادات ذات قدرات استثنائية وثقافة عالية وباع نضالي طويل ومواقف وطنية مشرقة في كل التيارات.

فعلى سبيل المثال ضمن مسيرة الحركة الإسلامية قدمت الكثير من القيادات والنماذج البالغة العمق المتميزة القدرات نشير هنا إلى نماذج من القيادات في التوجه الإسلامي كانت غاية في التميز، المفكر الإسلامي الكبير الأستاذ الدكتور عبد الملك منصور حفظه الله، القائد العسكري والسياسي الباسل العميد الركن علي يوسف الجعدي -رحمه الله-.

هناك شخصيات إصلاحية متميزة من محافظة ريمة قدمت رصيد كبير في العمل السياسي النضالي والتوعوي وكانت سباقة في المعركة الوطنية ضد الإمامة بنسختها الحديثة والأكثر رداة تمثل تروس فاعلة في مكينة النضال الجمهورية من هؤلاء الأبطال:

- الصحفي والسياسي المتميز علي الجراد.

- الشاعر والأديب والخطيب المفوه مفضل الابارة.

- الصحفي والإعلامي المناضل علي الفقيه

- الإعلامي الأكاديمي المناضل الدكتور يحيى الأحمدي.

- مهندس الإعلام العسكري الصحفي أحمد شبح.

تحية للإصلاح في ذكرى تأسيسه

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد