;
أحمد عبد الملك المقرمي
أحمد عبد الملك المقرمي

معاناة المجتمع و مخالب المتربصين ! 78

2024-10-16 00:16:44

ليس بمقدور أحد أن يقول لمن يتألم: لا تتألم. ولا يحق لأحد في أن يقول لمن يعاني أشد المعاناة لا تتكلم، ولا تتوجع.

  في المقابل هناك مليشيا متربصة تتَحيّن فرصة تتسلل منها، ولو باستغلال آلام الموطن ومعاناته، فليعلم أن المواطن أذكى من أن يسمح لمندس، أو مغرض من أن يتمترس خلفه ليجَيِّر مطالب المواطن لصالحه، أو ليقوم هذا المندس المغرض بتحويل الهدف النبيل لحساب الجهة المتربصة بالجميع.

  المواطن اليوم؛ يعلم القاصي والداني بأنه قد تحمل من معاناة المطالب المعيشية اليومية الشيء الكثير، والكثير جدا،

shape3

 والسلطة الشرعية هي الجهة المعنية باتخاذ الحلول لمواجهة هذا الغلاء المتوحش، ولا بد أن يكون بين يديها خيارات، وبدائل يوجب الوضع اتخاذها بلا تردد.

  هناك نفقات، ومصروفات يجب أن تحد بحزم، وهناك مرتبات بالعملة الأجنبية يجب أن تحد بحسم هي الأخرى، فلا تبقى إلا لمن تستدعي الضرورة بقاءهم في الخارج، ويعود جيش الموظفين في الخارج إلى الداخل لتكون مرتباتهم بالعملة الوطنية.

  وإذا كان هذا من الأهمية بمكان، فالأهم منه أن يعاد تصدير النفط، وعلى السلطة الشرعية أن تتحمل مسؤوليتها تجاه هذا الأمر، كما أن على المجتمع الدولي الذي تحرك (بسعار) وسرعة لإحباط وتعطيل قرارات محافظ البنك المركزي أن يتحرك من خلال المبعوث الأممي ــ الذي تحرك بسرعة الصوت لتعطيلهاــ لدعم وفرض تصدير النفط مستندا لقرار مجلس الأمن 2216 وكل القرارات ذات الصلة التي تضع جماعة الحوثي تحت طائلة المساءلة.

ولكن ــ للأسف ــ لا ندري كيف أصبحت تلك القرارات بدلا من أن تطبق على من صدرت لإدانتهم ــ وهي جماعة الحوثي المتمردة ــ صار تعطيلها يضر بالشرعية ويخدم الجماعة الإرهابية المتمردة.

  الوضع الاقتصادي البائس الذي يعاني منه اليمنيون جراء الغلاء الفظيع، وتدهور العملة المستمر، أشعل سخط اليمنيين وراحوا يعبرون عن احتجاجاتهم، ورفضهم لهذه الأوضاع المتردية اقتصاديا بروح مسؤولة وراقية.

  المثير للسخرية، والداعي للانتباه في الوقت نفسه أن جماعة الحوثي عبر ذبابها الإلكتروني، وعكفتها، وزنابيلها؛ لما رأوا بيانات حول الوضع الاقتصادي، والتداعي لوقفات احتجاجية طبيعية، راحوا يتباكون ويسربون دعوات عبر مواقعهم مع التحريض باحتجاجـات مســلحة واستعـــداء واضح بغـرض الإثارة، وبنيّة استهداف الاستقرار، ونشر الفتنة.

  والمثير للسخرية، والشفقة في آن واحد؛ أن الحوثي وهو يسعى للإثارة، والوقيعة، يفعل ذلك وكأن المناطق الخاضعة لسيطرته تعيش في بحبوحة ونعيـم، أو كأن حـرية التعبير، والسماح للاحتجاجات هناك مفتوحة على مصراعيها.

  تمارس تعز احتجاجاتها، حين تمارسها بمسؤولية وطنية، ولا تنتظر تعـــــــز من جماعة إرهابية أن ترشدها لكيفية أن تحتج، وهي المليشيا التي لم تطق أن ترى العـــلم الوطني يرفـرف، بل راحت تطارده باعتباره رمز الثورة والجمهورية.

  هل جماعة الحوثي الإرهابية تُسلّم مرتبـــــات الموظفــين، والمعلمين؟ ثم كم قائمة الإتاوات في السنة التي يدفعها التجار وأصحاب العربات، والبسطات.. إلخ ؟

  ننتظر من الشرعية ألا تبقى متفرجة، وأن تقدم بعزم وحزم لمعالجات اقتصادية حاسمة.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

سيف محمد الحاضري

2024-10-14 03:09:27

القضاء المسيس ..

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد