;
أحمد عبد الملك المقرمي
أحمد عبد الملك المقرمي

بين عملاق الأنفاق ومسخ الملاجئ ! 172

2024-10-21 13:52:46

يقضي نتنياهو جل يومه، وكل ليلة في قعر ملجأ خفي تحت الأرض، ولا يخرج منه إلا للحظات ومن وراء جُدُر ليعود إلى ملجئه المُحَصّن.

shape3

  يعرف النتن من نفسه هذا الجـبن والعــيب، وتعرف فيه أبواقه الإعلامية هذا أيضا، فراحت ترمي بهذا العيب والعجز في النتن نحو طوفان الطوفان، أو قائد الطوفان، وأنه ماكث في الأنفاق.

  يعلم نتنياهو، ويعلم حلفاؤه، ويعلم (الفيتو) وقنوات التطبيل، والمذلة كلها أن الأنفاق ليست ملاجئ بقدر ما تستيقن أنفسهم ــ وإن جحدت ألسنتهم ــ أنها وسيلة من وسائل الحرب التي أبكت النتن ومن وراءه.

  ما كان الله ــ سبحانه ــ ليخزي وليا من أوليائه عاش عمره مجاهدا، فسخَّر سبحانه جنود نتن ياهو لينشروا أحداث معركة رجل الطوفان الأخيرة، وكيف كانت المواجهة معه حتى نفدت ذخيرته، وحتى حين هَشَّ بعصاه خِراف بني الكيان اللقيط؛ لتتدخل بعدها الدبابة والمدفعية، وليبقى الجيش المدجج خلف المبنى المقصوف خوفا من رجل الطوفان، ويخشون عصاه، وما دلهم على وفاته واستشهاده إلا مِنْسِأته التي كانت آخر ما يملك من (عتاد)، ومع ذلك قبعوا خلف المبني المدمر وقتا طويلا؛ ولو لم يكن ذعرهم من رجل الطوفان مرعبا ما لبثوا طويلَ وقتٍ في العذاب المهين ...!! قبل أن يتأكدوا من استشهاده، ويتسللوا كالجرذان ليصلوا إليه.

  فَوّت نشر الصــــور والأخبـار لعمـــلاق الطوفان ــ من قِبَل جنودهم ــ على نتنياهو، واستخباراته وأبواقه أن يختلقون مسرحية للنيل من البطولة المتناهية لرجل بقي طوال أكثر من عـام المطلوب رقــم واحـد لدى الكيـــــان اللقيط، وحلفــــائه، وحتى لدى الشيطان الرجيم!

  لقدضرب قائد الطوفان بعصاه يوم السابع من تشرين أكتوبر فانبجست من هول ضربته مواقع الكيـان، وتصدعت أركانه، وكـرّر ضربته بالعصــــا يوم استشهـــاده بعد نفــــاد ذخيرته، وإصابته، واعتلت عليه القنا السمر:

   ولو كان سيفي ساعة الفتك في يدي

   درى الفـاتك العجـــلان كيـف أُسـاوِره

  لكن عملاق الطوفان كان قد نفدت ذخيرته، وحينها خــــلا الميدان للجبان:

   وإذا ما خـلا الجبـان بأرض

   طلب الطعن وحده والنزالا

  حين كلف النبي صلى الله عليه وسلم الصحابي عبدالله بن أنيس للقضاء على خالد بن عبد الله الهذلي الذي كان يعد جيشا للهجوم على المدينة، ذهب عبد الله وحيدا من المدينة إلى عرفات بمكة؛ ونفذ مهمته بنجاح، فلما عاد دخل على النبي عليه الصلاة والسلام، فدعا له بخير، وناوله عصا صغيرة، فلما خرج عبد الله ألحّ عليه بعض الصحابة أن يعود ليسأل النبي عن العصــا، فلمـا رجع، قال له عليه الســلام، هذه: «آية بيني وبينك يوم القيامة»!

  فما أشبه هذه العصا المجاهدة بيد رجل الطوفان، بتلك العصا بيد ابن أُنيس، وما أشبههما ببعض ...!!

  الشجــاعة تعرف بالرجــــــال، وقد عُرفت الشجـاعة برجل الطوفان، والجبن يعرف كذلك بأشخاص يَقْبعون في الملاجئ، رغم أن وراءهم، ومعهم عواصم استعمارية على طول الخط، ومع ذلك يعتمدون في صنع البطولة على الطبول والمطبلين، وحتى الاستعانة بالقنوات النوائح المستأجرات.

  هنالك فروق واضحة بين رجال الأنفاق، وبين أشباه رجال الملاجئ.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

سيف محمد الحاضري

2024-10-14 03:09:27

القضاء المسيس ..

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد