;
موسى العيزقي
موسى العيزقي

رئيس هادئ لبلد مشتعل ! 1748

2012-02-24 03:01:26


أدلى الناخبون اليمنيون في 21 فبراير بأصواتهم لصالح مرشح التوافق الوطني/ عبد ربه منصور هادي حيث شهدت مراكز الاقتراع في العديد من المحافظات إقبالاً كبيراً من قبل الناخبين والناخبات الذين توافدوا إليها منذ ساعات الصباح الباكر، راسمين في مشاركتهم تلك لوحة ديمقراطية جميلة، تحمل في طياتها معاني ودلالات عديدة.. وبهذا الاستحقاق أصبح هادي هو الرئيس الفعلي والشرعي للبلاد لفترة انتقالية تستمر لعامين، ليكون بذلك ثاني رئيس للجمهورية اليمنية،وأول رئيس من المحافظات الجنوبية..وهادي عُرف بشخصيته الهادئة والمتزنة، وحبه للعمل من خلف الكواليس، وبعيداً عن أعين الناس، حيث ظل نائباً في الظل لسنوات طويلة، إلى أن جاءت ثورة الشباب السلمية ودفعت به إلى الواجهة، خصوصاً بعد حادثة دار النهدين حيث اتجهت الأنظار إليه باعتباره المخول دستورياً بتسلم مهام و صلاحيات رئيس الجمهورية.
كما حظي هادي بتوافق جميع الأطراف السياسية والحزبية في الساحة، وتم الاتفاق على أن يكون مرشح الانتخابات الرئاسية المبكرة، وبالفعل تمت الانتخابات وصار هادي هو رجل المرحلة الراهنة، والذي يعول عليه الكثير من أبناء الشعب في أن ينقل البلاد إلى مرحلة تاريخية متقدمة، وأن يلمس المواطن العادي تغييراً حقيقياً في مختلف مجالات الحياة لاسيما الاقتصادية والاجتماعية.
ختاماً.. لقد أثبت اليمنيون بمشاركتهم الفاعلة بالانتخابات الرئاسية أنهم بحجم المسئولية، وأنهم حريصون كل الحرص على مصلحة وطنهم وعلى أمنه واستقراره، ووحدته وسلامة أراضيه.. فزحفوا أعداد كبيرة إلى صناديق الاقتراع، وقالوا نعم لليمن الواحد، رغم مطالبة البعض بالمقاطعة، إلا أن نسبة المشاركة الكبيرة كشفت عن رغبة شعبية حقيقية في طي صفحات الماضي المظلمة وفتح صفحات أكثر إشراقا وإيجابية، كما كشفت الانتخابات عن الوجوه الحقيقية لمن قاطعوها، فهؤلاء لا يهمهم مصلحة الوطن بقدر ما تهمهم مصالحهم الشخصية، وأهدافهم الضيقة الذميمة..

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد