;
غالب السميعي
غالب السميعي

الغضب الثوري هو الحل ! 1560

2012-12-08 02:55:45


بدأ الغضب الثوري، فلقد طفح الكيل بالشعب وبالثوار الذين ظلوا ينتظرون وعلى مدى عامين كاملين أن يقطفوا ثمار نضالهم، لكنهم أدركوا أن الرئيس هادي وحكومة الوفاق في (محلك سر)، حيث أن الجيش مازال منقسماً، وبقايا العائلة والفاسدين مازالوا في مناصبهم، و أن المعتقلين والمخفيين من الثوار لم يخرجوا بعد من المعتقلات وكأنهم معتقلون لدى نظام آخر!!.. لازالت سلطة الدولة ضعيفة، والاختلالات الأمنية تترى وترتفع وتيرة التخريب الممنهج للكهرباء والنفط والغاز.. وتزداد الاغتيالات على مرأى ومسمع من الرئيس والحكومة،وهناك محافظات خارج إطار الدولة.. كما أن نسب الأحزاب والمنظمات والمكونات الاجتماعية في مؤتمر الحوار الوطني التي أعلنتها اللجنة الفنية للإعداد والتحضير للحوار الوطني لم تكن لتراعي الوطن ودخلت فيها عوامل شتى لعل أبرزها المداراة للأشخاص أو الجهات التي حصلت على نسب أكبر من حجمها مثل جماعة الحوثي، بينما ظلمت أحزاب أوجهات وربما همش بعضها ولم تعط شيئاً.. للأسف لم يكن هناك معيار متفق عليه في إعطاء هذه النسب مما أبرز اختلالاً واضحاً وقصوراً كبيراً في تلك النسب، بل أحدث فجوة وتبايناً في صفوف بعض القوى.
إن ثورة الشباب السلمية قامت لتصنع تغييراً في اليمن وكانت تضحيات الشباب كبيرة من أجل أن تتغير ثقافة الماضي لتحل بديلاً عنها ثقافة تهتم بالإنسان وتؤسس لبناء دولة مدنية تجسد معنى المواطنة المتساوية والعدالة الاجتماعية ولا مجال فيها لأسلوب العشوائية والمجاملات والمدارات للأشخاص والأطراف بالباطل، كما كان في ثقافة النظام السابق.. للأسف لقد كان أكثر المتضررين من هذه النسب المعتمدة على أسلوب الترضية هم الشباب الذين صنعوا ثورة عظيمة وضحوا بأرواحهم من أجل وطن لا من أجل فلان أو علان،أومن أجل أن يقوم أي طرف مهما كان بمصادرة حقوقهم، كما أن بطء الرئيس وعدم إصداره القرارات التي تخدم الوطن زاد من آلام الشعب الذي لا يؤمن بحاسبات الرئيس أو تخوفاته أو مداراته للأشخاص والأطراف من أجل كسب ودهم أو إسكاتهم.. الشعب الآن لا يؤمن بكل تلك الحسابات والمدارات، يريد أن يرى شيئاً ملموساً بعيداً عن الوعود المألوفة، والخطابات الرنانة التي شبع منها الشعب منذ عقود طويلة.
إن الأداء السياسي للنخب السياسية الحاكمة وغير الحاكمة في أي بلد كان إنما يجب أن يهدف في مجمله إلى خدمة الوطن وأبنائه، فإذا انحرف ذلك الأداء ليحقق رغبات وأهواء الأشخاص أو الأحزاب والأطراف فإن هذا الأداء يعد فاسداً ويجب أن يتوقف فوراً أو يوقف بفعل ثورة الشعب.. إنه من العيب أن نداري اليوم الرئيس السابق ونعطيه ما يطلب من نسب التمثيل لحزبه وهو المتهم بقتل الثوار والمطلوب للعدالة وهو الذي أثخن الوطن بجروح غائرة طيلة ثلاثة عقود، ثم نرى أسلوب الترضية له أو جماعة الحوثي أو غيرهم على حساب الوطن وأبنائه.. إنني وبعد عامين من الثورة لم أعد أؤمن بأسلوب المداهنة مع الفاسدين من أجل إصلاحهم وتقويم اعوجاجهم، بل الذي أراه أن يحدث اليوم كحل ناجع لهذه المعضلات هو أن يصعد الثوار من ثورتهم،وأن يستمر الغضب الثوري لإسقاط فئة الفلول ومن والاها والتي عادت من الباب الخلفي لتخريب الوطن وتصفية الحسابات ونسف عملية التسوية برمتها، والنيل من الثورة السلمية المباركة.
 

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد