;
موسى العيزقي
موسى العيزقي

تهيئة النفوس قبل الجلوس..! 1224

2013-02-19 11:15:14


 أسابيع قليلة تفصلنا عن موعد انعقاد مؤتمر الحوار الوطني الشامل.. والمقرر عقده في الـ18 من مارس القادم.. والذي سيحدد ملامح وسمات مستقبل اليمن الجديد.. ويضع المداميك الأساسية لبناء الدولة المدنية الحديثة.
وتكمن أهمية الحوار الوطني في أنه سينعقد بعد أن شهدت اليمن ثورة شبابية عارمة حركت المياه الراكدة، وقلبت موازين القوى السياسية.. ونتج عنها أزمة سياسية كادت أن تدخل البلد في أتون حرب أهلية طاحنة.
وعلى الرغم من الشوط الكبير الذي قطعته العملية الانتقالية, إلا أن ما يحز في نفسي هو أننا إلى الآن لم نشهد عملية مصالحة حقيقية بين فرقاء العملية السياسية قبل الدخول في مؤتمر الحوار .. حيث يجب أن تجرى عملية مصالحة بين من تعاركوا إبان الثورة الشبابية الشعبية.. وذلك لردم الفجوات ومعالجة الجراحات والمساعدة على تقريب وجهات النظر، وإنهاء سنوات من الأحقاد والخلافات.. فتهيئة النفوس وتصفيتها من الأحقاد القديمة قبل الجلوس على طاولة الحوار ضرورة حتمية لتلطيف الأجواء والمساعدة على إنجاح مخرجات الحوار المستقبلية.
لذلك نأمل أن يبادر العقلاء والمخلصون في هذا الوطن إلى سرعة تبني عملية مصالحة عاجلة قبل انعقاد مؤتمر الحوار الوطني حتى تتهيأ أجواء ووقائع مؤتمر الحوار الذي يتوجب علينا جميعاً أن نحشد الهمم ونشمر السواعد ونعمل معاً من أجل إنجاحه فمهما اختلفنا في الرؤى والأطروحات حول العديد من القضايا الوطنية, فإن الهدف الأساسي بلا شك هو خدمة الوطن والحرص على سلامته ووحده أراضيه.. فحب اليمن والحرص على مصلحته ومستقبله يجب أن يكون الإطار الذي نعمل تحته والهدف الذي نسعى لتحقيقه.

 





 

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد