;
محمد أمين الكامل
محمد أمين الكامل

قبل لحظة الرحيل أو الهروب من الشمال أو الجنوب (2) 1338

2013-08-22 17:07:40


 كيف سيأتي الخير ممن يحرضون ويفرقون وعلى القتل مروجون ومرحبون وللحقد وللكره منظرون؟.. ويا أهل اليمن هل الدين يأمرنا بأن يكون مواطنو الشمال في الشمال ومواطنو الجنوب في الجنوب, فكيف نسمح لأنفسنا بالخروج من اليمن لنعيش في غير ارض اليمن؟.. جاء الخطر من هؤلاء, تسلل إلى داخل نفوسنا ما الذي أبقوه لنا سوى أننا نعيش في خطر..
 يا شرفاء اليمن من الأدباء والمثقفين ورجال الدين هل من الدين أن نفرق بين أهل اليمن وفي الاغتراب عشرات الآلاف من اليمنيين استوطنوا وتجنسوا وماتوا في غير ارض اليمن واليوم لا نستحي من الله ونسمح لمن يقول لكل منهم في صنعاء أو في عدن ارحلوا لأنهم من الشمال أو الجنوب لا يتوحدون؟.. الأفضل لنا هو استغلال لحظة الهروب من هؤلاء ونطالب بالتحرر من العجول السمان وتطبيق القانون والنظام لنستعيد اليمن السعيد وينتهي من عقولنا شيء اسمه الجنوب أو الشمال ولتكن اليمن في عقولنا وقلوبنا وأحاسيسنا ومشاعرنا ، وليكن شعارنا أنا يمني وافتخر في الجنوب أو في الشمال أنا أخوك وأنت أخي في الشمال أو في الجنوب..
 السودان يا إخوتي ليس له مثيل لأن البشير وقرنق ليسوا من عندنا وفي شمال السودان مسلمون وفي جنوب السودان مسيحيون وفي اليمن يا أخي كلنا عرب ومسلمون, أخوة عمرها آلاف السنين, متزاوجون, لا فرق بيننا سوى الفاسدين.. الشمال يعيش فيها أبناء الجنوب معززين ومكرمين والجنوب يعيش فيها أبناء الشمال مكرمين, فكيف تغير حالنا لنجعل من هم في الشمال أو في الجنوب عوراً وبلا عيون واليمن أبناؤها أمانة داخل قلوبنا في الشمال أو في الجنوب, وطهران والرياض والدوحة لهم مشاريع ولا يهمهم مصلحة منهم في الجنوب أو في الشمال والغرب لنا عدو برجالنا .. اصحوا يا من انتم في الجنوب أو في الشمال اليمن هو للجميع ، لا نظام سابق ولا جماعة الحوثي ولا جماعة البيض والانفصال با ينفع منهم في الشمال أو في الجنوب كلهم متآمرون ، ورموز كل الأحزاب متفرجون ومشجعون, هم من سببوا لنا العلل وضحكوا علينا طول الزمن لابد من الآن البحث عن المخلصين المستقلين من أجلنا نحن الشعب ومن اجل اليمن والانتخابات القادمة لو أردنا نحن الشعب وأحسنا الاختيار هي بتكون السبب الرئيسي في تغيير الفاسدين في كل محافظات ومديريات اليمن.. ويا رب أدم علينا وحدة هذا الشعب وأنعم علينا بالخيرات وأزل الفتن مع الفاسدين والحاقدين من اليمن.
هؤلاء المجرمون الفاشلون ما الذي تغير في عهدهم في اليمن, كانوا يتغنون بالوحدة شعاراً وعندما تحققت حقيقة أصبحت إجراماً اليوم بدلاتهم من فرنسا وسويسرا وأمريكا وألسنتهم استبدلت من الشعار بالوطن إلى حقد دفين رغم انهم كانوا حفاة عراة اليوم لهم قصور ولهم أراضٍ ولهم أرصدة, هم في مؤتمر الحوار منهم الهاربون والحاضرون تواجدهم في المؤتمر من اجل نقطة نظام, طبقوا فكرة حصار السبعين في الشمال, أمام الإعلام نضال وتحرير وانفصال وفي الليل عند المنام نحن مع الوطن وطز بمن يدعو بالانفصال ، كل العظات والعبر عندهم خبر يا حسرتاه كلهم محسوبون علينا في هذا الوطن الشر في ألسنتهم والحقد في قلوبهم ومنهم الوزراء منفذون وفي النواب مشرعون وفي الشورى موجهون.. حقيقة لم يتغير شيء في عهدهم سوى ما نلاحظه من تعليم سيئ وصحة غير مكتملة وقضاء فاسد وامن معدوم وفتن منتشرة واختلافات صنعوها للمجتمع وأحزاب وجماعات متناحرة وعلماء مهتمون بالسياسة وعمالة للخارج هذه هي منتجات الساسة والقادة في الجنوب أو في الشمال واليوم لا هم لهم سوى الانفصال ونهب الثروات والحال هو الحال في الجنوب أو في الشمال ولا واحد مننا في عهدهم وصل كوكب الزهرة أو زحل وحالنا من بعض القات والشمة منتشر في كل اليمن.
يا سفهاء الشمال أو الجنوب سكان دبي 70% منهم هنود وملايين اليمنيين من الجنوب أو الشمال مغتربون في جميع أنحاء العالم متجنسين, ملكوا وعمروا ولا أحد منهم في تلك البلدان قال لهم لستم من المواطنين أو محتلين واليوم تنشروا للأطفال في المدارس والشوارع حقد وكره دفين لأبناء الشمال في الجنوب، دحباشي في الساحل، دحباشي في الشارع، دحباشي معه سيارة وصدم، دحباشي معه بوفيه ، دحباشي بناء وعمر.. أقسم بالله أن هذه ليست أخلاق أهلنا في عدن، أهل عدن علمونا كلمة يا طيب، عدن طيبة بأهلها، عدن هي اجمل ما في اليمن، عدن فيها شواذ ويا مكثر الشواذ في اليمن.
كان اليمنيين يعيشون قبل الوحدة في ظلم وقهر في الشمال وتحت رحمة الشيخ والظالمين والفاسدين والرشوة والمحسوبية والوساطة وكبار المسئولين ينشروها بدلاً عن القانون والنظام ، وفي الجنوب تحت رحمة الحزب وقهر الظالمين والفاسدين ولا صوت يعلو على صوت الحزب، الرز والسكر والدقيق بالكيلو, أممت الممتلكات قهر وظلم وسلب للحريات حتى الزواج والطلاق عن طريق الحزب ولو اردنا إدخال تلفون عن طريق الحزب وتحت المراقبة، هذا هو حالنا في الجنوب عندما يستغفل المجرمون والفاسدون وكل المتآمرون والساسة الشعب في الشمال أو في الجنوب قبل لحظة الرحيل بأن الوحدة فيها كل العيوب الوحدة يامن أنتم في الشمال أو في الجنوب ليست إنساناً حتى نعاقبه ولا مجموعة أحزاب أو جماعات الوحدة روح في داخل كل إنسان فكيف نستفتي على الروح لتعيش أو تموت لا تهربوا يا المجرمون في الشمال أو في الجنوب الوحدة لم تكن وزير أو رئيس أو قائد أو مدير.. على من تضحكون يا المجرمون إن شاء الله لن تفلتوا من الحساب أو العقاب ونار جهنم لكم بالمرصاد ونحن ندعوا عليكم قبل طلوع الشمس وعند الغروب ولا ننساكم عند السحر وعند نزول المطر الوحدة مجموعة أحاسيس ومشاعر، الوحدة مجموعة أحاسيس ومشاعر تعيش داخل أرواحنا وقلوبنا تجري مجرى الدم بالعروق الوحدة ليس لها دخل بالفاسدين الذين لا يهمهم سوى ملئ الجيوب هم من أساءوا لها والجحود الوحدة بحر لها أمواج من المشاعر والأحاسيس لا تتوقف بالأقوال والأفاعيل وبالنواح والنعيق الوحدة عز وكرامة الوحدة شرف الإنسان في اليمن.
لقد فسروا لنا الوحدة على هواهم كمن يفسر القران وهو جاهل وبليد ولم يستحوا من هذا الشعب لأننا قد جربناهم عندما كان اليمن في حالة التشطير ماذا قدموا لنا سوى التأميم في الجنوب ونهب الثروات في الشمال.. لنخرج للشوارع ونفضح هؤلاء المجرمين في الشمال أو في الجنوب رافعين أصواتنا عالية يسقط عتاولة ومجرمي الشمال أو الجنوب, حان لحظة الهروب من المتنفذين الفاسدين في الشمال أو في الجنوب وسوف تنتهي من أرضنا الأزمات والفتن والحروب في الشمال أو في الجنوب.. يمني وافتخر كنت في الشمال أو في الجنوب.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد