;
د.فيصل الإدريسي
د.فيصل الإدريسي

ثقافة الفوضى..!! 1251

2013-10-23 17:57:27


أصبح الهرج والكلام اللا مسؤول عند الكثيرين هي اللغة السائدة والجاهزة عند افتتاحية أي حديث أو الجواب على أي سؤال على الوطن والأوضاع إلى الأسوأ والفوضى والتقطعات في كل مكان والمواجهات في كل المناطق والانفلات الأمني في كل المدن والمحافظات والاختطافات والسرقات منتشرة في كل الطرقات..
من هذا المنطلق ينبغي أن تدرك الجهات المعنية أن مثل هذه الأحاديث والأقاويل حقيقية وصحيحة, لكن ليس بالشكل المروج له والمضخم إعلاميا وتسويقياً عند الكثيرين من أولئك المتقاعسين والمتفرجين والسياسيين الذين فقدوا مصالحهم أوالذين يطمحون ويخططون للوصول الى مقاصدهم على حساب الوطن والمواطن, وبنموذج ثقافة نشر الفوضى على أرض الواقع أو بنموذج الترويج الإعلامي عند كل موقف.
بالمقابل يجب على الجهات المسؤولة أن نستشعر مثل هذه الثقافات التي تؤثر سلبياً على معنويات الشارع اليمني وعلى الأمن والاستقرار وعلي السلطات الأمنية والمحلية أن تتخذ موقفا للتصدي لمثل هذه الثقافات والاختلالات الأمنية والخدمية بالتواجد والنزول إلى الشارع ونشر الثقافات والتوعيات والتواجد لكل المكاتب التنفيذية في المحافظات والمديريات وفي نفس الوقت لا تعذر الجهات الحكومية من التقصير والتقاعس والإهمال في الكثير من المواقف الضرورية والهامه والتي تستوجب الإخلاص والتواجد المستمر في الأماكن التي تتواصل فيها الخروقات والفوضى والانفلات الأمني.
ففي مثل هذه الأطروحات تشير إلى أن هناك من يصنع الفوضى في أماكن مختلفة ربما بضغوطات متنفذين أو بتواطؤ من بعض الجهات المسؤولة .فالأيام القادمة ستكشف تلك الأوراق وسوفي تعري تلك المهزلات, حينئذ لا ينفع الإفصاح ولا ينفع الاعتذار فقوموا بواجباتكم اليوم, قبل أن تجبروا عليها غدا ويفتضح المتقاعس الجبان.. والله المستعان.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد