;
إيمان سهيل
إيمان سهيل

سذاجة الاعتدال الإيراني 1182

2014-01-13 12:22:12


أفادت منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة من مصادرها الخاصة داخل إيران أنه تم في ديسمبر من أواخر العام المنصرم إعدام 22 سجيناً من معارض نظام الملالي بإيران بشكل جماعي في سجن كوهردشت وسجن ديزل آباد بكرمانشاه والسجن المركزي فى ايلام شنقاً حتى الموت.

وأمام هذه الجرائم الوحشية وهذه الإعدامات المتواصلة والجماعية بحق المواطنين الإيرانيين لمجرد معارضتهم لسياسة ولاية الفقيه والتي ذهب ضحاياها بأعداد فظيعة.. عن أية اعتدال أو انفتاح قد يتباهى نظام طهران بتحقيقها..

واعتبرت المنظمة زيارة نواب من البرلمان الأوربي إلى ايران خيانة لحقوق الإنسان والعدالة وتشجيع الفاشية الدينية على مزيد من إراقة الدماء.

وقالت أنه لا يجوز القيام بمثل هذه الزيارات طالما ليس هناك أي تغيير في عهد روحاني فيما يتعلق بحقوق الإنسان, في وقت يدعم النظام الإرهاب وتطوير السلاح النووي.

تقول تقرير المنظمات الحقوقية الدولية أن عهد روحاني الذي يدعي انه عهد إصلاحي يشهد المزيد من أحكام الإعدام، وهذه الإعدامات براي المحللين تكشف خوف النظام من الواقع الإيراني الداخلي حيث الاحتقان والانتفاضات الشعبية الواسعة التي تشهدها المحافظات الإيرانية كما وتبين سذاجة الاعتقاد أن حكم روحاني يتسم بالاعتدالية والإصلاحية .

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد