;
تيسير السامعى
تيسير السامعى

خواطر على الخاطر 1072

2014-05-16 18:52:10


(1)

مجموعة من الشباب أرادوا إغلاق معرض تعز الدولي للكتاب وتقنية المعلومات, الذى تنظمه مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة .بحجة أنه فيه خمسة كتب تُسيء إلى الشريعة الاسلامية من بين خمسمائة ألف كتاب .. الغريب في الأمر أن هؤلاء الشباب عندما سألناهم هل قرأتم هذا الكتب, قالوا: "لا" طيب وكيف عرفتم أنها تسيء إلى لإسلام, قالوا: من شكلها الخارجي .. شىء غريب عجيب .. ليس له تفسير سوى أن هناك من يريد أن ينتقم من تعز ويشوّه صورتها ....الكتاب ينشر العلم والثقافة ويصنع التنوير والحضارة ويرسى ثقافة التعايش والتنوُّع, لذلك يعمل المتطرفون وزبانية الاستبداد وأصحاب المشاريع الصغيرة على محاربة الكتاب حتى لا يعرف الناس الحقيقة..

(2)

التطرف والمتطرفون آفة الشعوب وسبب دمار الأمم , سواءً كان يمينياً أو يسارياً إسلامياً أو علمانياً سنياً كان أو شيعياً, وهذا ما تقوله كتب التاريخ وتؤكده تجليات الواقع...التطرف هو أدعى لامتلاك الحقيقة المطلقة وعدم الاعتراف بالرأي الآخر والقبول المخالف ....المتطرف عادةً ما يكون شخصية متعجرفة ومتكبرة ومغرورة تحتقر الآخرين وتنطلق من القاعدة الشيطانية "أنا خيرٌ منه"

(3)

الجهاد الحقيقي الذى يجب أن نقوم به جميعاً في الوقت الحالي هو جهاد البناء والتنمية وإعمار الأوطان حتى نصل إلى مرحلة نعتمد فيها على أنفسنا نأكل ممّا نزرع, نلبس ممّا نصنع , ونملك أسباب القوة السياسية والاقتصادية والعسكرية التي نستطيع من خلالها مواجهة الآخرين, لأن المعركة ليست معركة قتالية , إنما هي معركة اقتصادية وسياسية, فنحن هُزمنا في ميدان الاقتصاد قبل أن نُهزَم في ميادين القتال.

 (4)

لو أن قيادة ما يسمى بتنظيم القاعدة أدركت واجب المرحلة  فبدلاً من إرسال الشباب الى الموت والقتل والدمار والعمليات  الانتحارية التى ليس لها جدوى يتم استثمار حماسهم وإقدامهم وشجاعتهم العجيبة في البناء والانتاج ومواجهة الفاسدين بالوسائل السلمية, وبدلاً من أن  يحملوا الأحزمة الناسفة التي تقتل الأبرياء يحملوا أدوات التنوير والإحياء إحياء الأنفس "ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا "

 (5)

أعتقد أن عبد الملك الحوثي سوف يصبح بطلاً قومياً سوف تتغنى به الأجيال لوأمر أتباعه بترك حمل الكلاشنكوف والبازوكة وأن يحملوا بدلا عنها الفؤوس "الكركيات", وبدلاً من أن يقوموا ببناء المتاريس يقوموا ببناء المدارس وبدلاً من بناء السجون و المعتقلات يقومون ببناء المشافي وبدلاً من زراعة الألغام يقومون بزراعة العنب و التفاح , ولاشك أننا بهذه الطريقة سوف نهزم أمريكا ونطرد المحتل الصهيوني من بلاد المسلمين.

 (6)

قال الرسو ل صلى عليه وسلم: "من أشار إلى أخيه بحديدة يخيفه بها فإن الملائكة تلعنه حتى ينتهي".هذا من يشير بحديدة فقط فما بالكم بمن يحمل الكلاشنكوف البازوكة الدبابة ليخيف أمة من المسلمين.

(7)

أعتقد أن قانون استرداد الأموال المنهوبة الذى كانت الحكومة على وشك إقراره هو السبب الرئيسي في المعاناة التي يعانيها الموطن ,لأن مراكز النفود وأصحاب المصالح لا يريدون لهذا القانون أن يرى النور؛ لذلك يعملون على الضغط على الحكومة من خلال تدمير الخدمات و إحداث الأزمات.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد