;
مروان المخلافي
مروان المخلافي

اتفاق المهزلة.. 1021

2014-06-06 16:13:33


أبرمت وثيقة وقف إطلاق النار بين الجيش اليمني والجيش الحوثي، يمثل الطرف الأول عبد ربه منصور هادي- رئيس الدولة والقائد الأعلى للقوات المسلحة- ويمثل الطرف الآخر السيد عبدالملك الحوثي، تماما كما كان يحدث بين دولة جنوب السودان وشماله ممثلتان برئيسيهما سلفاكير والبشير.

سيعترض البعض على ما ذكرته سابقا بحجة أنني قد ضخمت الحوثي، وأقول إن المشكلة فيمن ضخم الحوثي وجعله ندّاَ لهذه الدولة المحترمة التي تمتلك الكثير من مقومات الدولة وإن كانت في ركب القافلة، إلا أنها في الأخير دولة لها علم ونشيد وطني ورئيس وحكومة ومجلسان؛ النواب والشورى، معترف بها في كل الدنيا بأنها الجمهورية اليمنية، فلماذا تعاملت دولتنا مع الحوثي بالندية، تبرم معه اتفاق على وقف إطلاق النار وكأنه قادر على مجابهة الدولة بما يملكه من سلاح إيراني غادر.

بالله عليكم متى يفهم ساسة اليمن بأن اليمن دولة ذات سيادة قادرة على حماية حدودها الخارجية فضلاً عن الداخلية، ويتعاملون على ضوء ذلك كما يتعامل رجالات الدولة في بلدانهم.

يا جماعة: بالله عليكم أي اتفاق هذا وقد قاموا بمعاملة الحوثي بالند كأنه دولة مستقل بذاته، ثم لماذا يُعقد مثل هذا الاتفاق ألأنه يقوم بسفك دماء اليمنيين، وإزهاق أرواحهم، أمَا للجيش سطوة؟، ويد ضاربة يستطيع من خلالها حماية أبناء الشعب، والذود عن حياض حدوده الداخلية التي نرى الحوثي اليوم يتمدد في طولها وعرضها في بلد جيشه كأنه أعزل من السلاح؟، ما الذي يحدث يا جماعة؟، ألهذا الحد وصل الأمر بنا إلى أن نتعامل مع الحوثي بهذه العقلية الانهزامية والانبطاحية.. إنه باختصار اتفاق المهزلة, فمتى تتوقف؟ ..

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد