;
إيمان سهيل
إيمان سهيل

انتخابات الأسد..آخر المسرحيات الهزيلة 1188

2014-06-10 20:27:52


 الانتخابات السورية مسرحية هزلية أراد بشار الأسد خداع المجتمع الدولي بان لديه جماهيره الشعبية العريضة مع أن الكل يعرف انه لولا تحالف الخارجي ووقوف روسيا والصين وإيران مساندة له, ما بقى نظام الأسد كل هذه الفترة مغتصب الحكم في الوطن السوري الشقيق.

المشكلة الآن في سوريا أن نظام الأسد بات هزيلاً وهناك حرب دائرة على الأرض برعاية إيرانية وسعودية هدفها إجهاض الثورة السورية كون هاتين الدولتين تسعيان لإجهاض الربيع العربي برمته.

في 2011 كان من المتوقع أن يسقط نظام الأسد بخلال أيام, لكنه مازال مستمراً بسبب تدخلات إيران والسعودية والفيتو الروسي والصيني للأسف والأسد مازال يصر على عدم تقديم أي تنازلات لان تقديمه لأي تنازلات هي نهاية لحياته.

هناك تقرير يقول إن عدد المقاتلين في سوريا من 81 دولة وصل 12000ألف مقاتل وهذا الرقم رقم ضخم وقد يزداد مع الوقت, المهم أن الوضع معقدٌ وكل طرف يلعب لمصلحته لا أحد يبحث عن مصلحة الشعب السوري وأصبح العنوان الرئيسي في هذه الأزمة المعقدة هو خراب ودمار سوريا وتشريد الشعب السوري في كل دول العالم ولكن أكثر من تأثروا بهذه الأزمة لبنان والأردن وأصبح عليهم ضغوط صعبة وهذه الأزمة الخاصة باللاجئين السوريين أدت إلى مشاكل في الاقتصاد سواء في لبنان أو الأردن..

اعتقد أنه ما لم يقم المجتمع الدولي بمساندة الشعب السورية في تحقيق تطلعاته فان الأسد سيجعل من سوريا دولةً فاشلةً ومشكلة قائمة تضاف إلى مشاكل الشرق الأوسط المعقدة.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد