;
إيمان سهيل
إيمان سهيل

انهيار تحت السيطرة 999

2014-06-30 19:12:39


على الرغم من عظم المخاطر المحدقة بوطننا العربي تحاول القوى السياسية والنخب الحاكمة تضليل الشعوب أن الأمور تحت السيطرة.

إن الانظمة العربية والنخب على حد سواء تسعى بالرغم من عظم المخاطر المحدقة بوطننا العربي، لتضليل الشعوب بأن المشاكل تحت السيطرة وأن ما يشهده الوطن اليوم مجرد ظاهرة اعلامية ستتلاشى عما قريب..

ولعل هذه الاطروحات تؤكد ان هذه النخب لا تتحلى بروح المسؤولية ولذلك, فهي لا تتعامل مع القضايا والأمور بروح المسؤولية، لأن المسئول هو الذي يواجه الأمور بصلابة وثبات وواقعية بعيدا عن التنظير والكلام الفارغ والتضليل الإعلامي.

لقد أصبح الوطن العربي من المحيط إلى الخليج يشتعل بالمشاكل والازمات المتكالبة وإن كان هناك استقرار نسبي في بعض البلدان الا انها مقيدة بأزمات وانظمة ديكتاتورية او عائلية..

المصائب والكوارث والنكبات أصبحت اليوم تمتد على امتداد خريطة العالم العربي بشكل أصبح من الصعب علينا تحمّلها ، انفلات امني وانهيار اقتصادي وسياسي وفقر مدقع وبطالة مخيفة.

على النخب العربية ان تدرك ان لا سبيل للخروج من الازمات التي نعيشها الا بتغيير جذري يبدأ من قياداتها هي قبل الانظمة الحاكمة.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد