;
إيمان سهيل
إيمان سهيل

عيد الأضحى..لا تأتي!! 917

2014-08-06 16:18:35


أصبحنا نخشى الأعياد والمناسبات الدينية والوطنية والمجتمعية بفعل السلطة القائمة وحكومة الوفاق وعصابات الموت والشر والدمار..

لا أخفيكم أمراً؛ أننا اصبحنا نتشاءم من المناسبات التي كنا نعتبرها محطة نستريح بها من معاناة الأوضاع المتهورة والحال التعيس الذي وصلت له الأمة العربية.

ذكرى ثورتي سبتمبر وأكتوبر نغصوها, ذكرى الوحدة 22 مايو هي الأخرى صارت كابوساً يشعل النحيب في عشرات الأسر التي فقدت أبنائها بتفجير انتحاري بالسبعين، كما أن عيد الفطر طاله عبث السلطة القائمة حين فرضت الجرعة السعرية القاتلة على الشعب خلال هذه الأيام التي يتبادل الناس فيها التهاني, فحولته بلحظات إلى جحيم واصبحنا نخشى قدوم عيد الأضحى من فرط التشاؤم خوفاً من طبخة مجنونة تعدها حكومة الوفاق المتناحرة.

فأيُّ عيد نفرح به وننشد له، ونحتفي به، ونرتمي في أحضانه, ونسبة الفقر في مجتمعنا تجاوزت الـ60% وفينا من لا يملك شربة ماء ولا قوت يومه وفينا مآسٍ وفواجع ويتامى وثكالى في ظل وحشية القوى والأطراف النافذة بالبلاد؟.

 أي عيد نفرح به، وفينا من تحيط به كآبة اليُتم وتظّلُه سحابة الخوف والرعب والفزع، فلا يرى في العيد سوى آلاماً تزيد رصيده الذي ضاق من كثرة موارد الحزن والقتل والتشريد والتنكيل؟!.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد