;
الشيخ /عبدالله العديني
الشيخ /عبدالله العديني

سقطت الخلافة وبقيت الثقافة 1016

2015-02-04 18:27:54


كلمة قالها الشيخ محمد الغزالي وهي تحمل في طياتها برنامجاً ومخططاً للمسلم تجعله ينطلق وبقوة للحفاظ على ثقافته الإسلامية بعد سقوط السلطان السياسي للإسلام ولكن هذا السقوط أو التراجع لا يعني زوال الإسلام, إن الانحسار الحقيقي للمنهج الإسلامي لا يكون إلا بانهيار الثقافة الإسلامية أما مادامت الثقافة الإسلامية قائمه؛ فإنها هي الطريق لعودة الخلافة الإسلامية..

ولذلك أدرك الأعداء أهمية الثقافة فرأيناهم يستميتون على إفساد مناهج التعليم ومنابر الإعلام وتشويه رسالة المسجد وتصدير المنظمات المدعومة بملايين الدولارات لتصدير ثقافة ظاهرها إسلامية وحقيقتها علمانية ويُلبسون هذه المفاهيم الأمريكية لباساً إسلامياً وذلك عن طريق تجنيد بعض المرضى من الخطباء المصابين بحب المال والشهرة؛ فتحوَّل هؤلاء المرضى إلى مفكرين وباحثين عن الشبهات والشخصيات المنفلتة ليصبغوا الفكر العلماني بصبغة إسلامية..

ولهذا فإن واجب الشباب الغيور على دينه ومنهاجه أن يتصدى لفضح هذه السموم وكشف انحرافاتها وبيان من يقف خلفها ..

كما أن عليه أن يتذكر قول الله (وكذلك نفصل الآيات ولتستبين سبيل المجرمين)..

إن معركتنا اليوم مع العلمانيين أو الروافض هي معركة فكرية بالدرجة الأولى وإن سلاحنا اليوم هو تفقيه الجماهير الإسلامية بِشُعَب الإيمان التي قال فيها صلى الله عليه وسلم (الإيمان بضع وسبعون شعبة أعلاها قول لا إله إلا الله وأدناها إماطة الأذى عن الطريق, والحياء شعبة من الإيمان ,هذا طريقنا من أجل أن نقطع الطريق على المرتزقة من الناشطين والناشطات وبرنامجنا هو التوعية الدائمة في مختلف منابر التوعية ..

يا شباب الإسلام قوموا كما قال الله لنبينا قم فأنذر, انطلقوا لحصار العملاء والجهلاء بدين الله؛ فأنتم أصحاب رسالة هي أغلى من حياتكم, والله يوفقنا جميعاً لنصرة دينه وإعلاء كلمته.. والله الموفق.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

نبيل البكيري

2024-05-02 00:48:59

النعي المهيب..

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد