;
أحمد الضحياني
أحمد الضحياني

جماعة وطنية لا تجثوا أبداً 1110

2017-01-04 04:47:02

باعتقادي أننا لم نجهز أنفسنا يوماً في السياسة للمماحكات الحزبية.. خرجنا من طور الحزب الواحد إلى "اللقاء المشترك "رغم ما بذله المخلوع صالح من جهود كبيرة لتفكيكه وشرذمته خلال فترة معينة وبالضبط من 2005م إلى 2012م ،إلا أنها كانت تجربة تحسب لكل أحزاب اللقاء المشترك..
نحن اليوم ندعو إلى توسيع المشترك كقضية وطنية.. لا ضرورة وطنية.. مطالبين أكثر من ذي قبل بتوحيد الجهود ولمّ الصفوف والعمل بروح الفريق الواحد.. يجب أن نتعلم من التاريخ؛ كان اليأس من عدم جدوى استمرار الصراع أثمر "اللقاء المشترك".
اليوم نريد أن نيأس مجدداً بعدم جدوى تجديد الصراع.. نحن اليوم جميعاً نحاول إخراج اليمن من محنته وننهي الانقلاب.. وهذا يتطلب منا جميع أن لا نخرج من هذه المهمة وقد تبدلت مشتركاتنا الوطنية .
الإصرار في الحفاظ على الثوابت الوطنية بشقيها الجمهوري والوحدوي هو الوجه الآخر لإنهاء الانقلاب.. وهما الدعامات الأساسية للمشروع الوطني..لا نريد أن يتساوى خروجنا من هذه المحنة مع ما خلفه الانقلاب في اليمن من الدمار معنويا ومادياً.
التباين في وجهات النظر خلال معركة التحرير أو بعدها أمر طبيعي لكن لا يجب أن يكون سبباً للقطيعة التي تؤدي إلى التشرذم والصراع.
لدي أمل أن الجماعة الوطنية التي وقفت في وجه صالح في ثورة 11فبراير2011م ووقفت في وجهه في انقلاب 21سبتمبر2014م..قادرة على إنهاء الانقلاب وهي واقفة على رجليها لا تجثوا أبدا!

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

نبيل البكيري

2024-05-02 00:48:59

النعي المهيب..

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد