;
فهد الشرفي
فهد الشرفي

الحوثيون ومتطلبات معركة الحسم 936

2017-04-16 20:20:06

يحظى الحوثي بدعم لوجستي ومالي وفني وعسكري جيد ونوعي من إيران ودول أخرى قبل وبعد إسقاط صنعاء و قد ازداد هذا الدعم و تضاعف مرات كثيرة منذ دخول السعودية على الخط.
يمتص الحوثي هذا الدعم إضافة لما سطا عليه من مقدرات وأموال و سلاح دولة ويوظفها في حربه القذرة على الشعب اليمني ومع هذا خسر في كل المحاور، لكن لدى ميليشياته ومجتمعه العقدي القدرة على التماسك أمام قوى مجتمعية مفككة وفاقدة للرؤية الجامعة الناظمة ..
لم تعد قوة الحوثي وحلفائه هي سبب صموده إلى الآن لو لا الدعم الخارجي السخي الذي يحضون به وأخطاء كل القوى المناهضة له بلا استثناء والملفات الملغومة التي تواجه شرعية الدولة في المناطق المحررة ..
تقع احتياجات الناس والكارثة الاقتصادية والحالة المعيشية للمواطنين والوضع الإنساني في أدنى هرم اهتمامات كل الأطراف بما فيها منظمة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي الذي يستخدم الملف الإنساني بالتناغم مع مصلحة المشروع الحوثي كعصى غليظة يبتزون بها الشرعية و التحالف ..
الوضع في اليمن شائك ومعقد ونحن أحوج ما نكون لإعادة رص الصفوف و بناء اللحمة الوطنية على أسس عادلة و صارمة يطمئن من خلالها الجميع على مستقبل تسوده العدالة وخال من الانتقام والتصفيات.
تحتاج معركتنا مع الإمامة توحيد المفاهيم وتوصيف المشاكل وتشخيصها بعيداً عن المصالح والحسابات الحزبية والمناطقية الضيقة مع تطبيق معايير النزاهة والشفافية وقوة في اتخاذ القرار وإدارة موحدة للازمة عسكريا وسياسيا ..

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

نبيل البكيري

2024-05-02 00:48:59

النعي المهيب..

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد