;
غائب حواس
غائب حواس

من مؤشرات الضياع 1020

2017-07-31 18:00:39

الحديث عن احتلال إماراتي كلمة خطيرة لها استحقاقاتها ولها ما بعدها، وإن كانت هناك أجندة مصاحبة في أداء الإمارات لا تخفى ولا نرضاها فمعالجتها والتعاطي معها يكون بغير هذا الخطاب الغبي الذي يستعير مفردات قناة المسيرة واليمن اليوم.
وهو كالحديث عن الإصلاح أنه ذراع قطر أو تركيا وأنه السبب في تعثُّر الحسم. 
ومثله حديث فرقاء الأزمة الخليجية عن بعضهم بوسم الإرهاب وتجميع الأدلة والتأصيلات الفكرية ذات الطابع الأمني ضد بعضهم ليسَّخرها العدو الحقيقي لاحقاً ضدهم جميعا.
ونفس الأمر يندرج تحته تراشق ليبراليي الإخوان وجماعة السلفيين بتهم باطلة ضد بعضهم وإلقاء تهمة الإرهاب والفتنة وتوفير تأصيلات مرجعية يستند إليها الأعداء في إدانة الفريقين بالإرهاب، وما إلى ذلك من البلاء المؤلم الذي نكابده من هذه الكيانات والنُخب التي تتصارع كمجموعة أسماك داخل شبكة واحدة يمسك العدو خيوطها بيده!
كلّ ذلك نُشهدُ الله ونشهد به وله أنه ضلالٌ وضياعٌ وخروجٌ عن الصواب وانحرافٌ بمعركتنا المصيريّة الأكثر خطراً في تاريخ الأمة منذ عصور الجاهلية الأولى إلى اليوم.
فيا أيها الناس يا بشر يا بني آدم إن كان ما زال لآدم فيكم نصيب.. نحن جميعاً نختلف وقد نقسو على بعضنا لكن ليس إلى درجة أن نبيع مصير الجميع حقداً على واحد، أو تلمُّساً للسلامة في تقديم قربان من رفاق السلاح.
فيا خسارة الرجال حين يعجز العدو عن هزيمتهم فيتبرعون له بهزيمة أنفسهم بأنفسهم. 
ويا خسارتك أيها العربي حين يعجز الأعداء عن طعن أخيك في الصدر فتنفتل أنت وتطعنه في الظهر.
يا خسارة.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد