;
منصور بلعيدي
منصور بلعيدي

وعادة اللحمة الخليجية الى سابق عهدها.!! 553

2021-01-06 08:17:27

بعد طول حصار مورس على دولة قطر ليس له اي مسوغات واقعية او منطقية حتى صارت دول الحصار اضحوكة الزمان في تبعيتها للغرب بشكل مفضوح ومعيب في آن.. فباتصال هاتفي من ترامب تمت عملية العزل بنجاح حتى اضطر قطر للارتماء في احضان عدوهم اللدود الإيراني مكرهةً ...ودول الحصار لديهم موهبةً وابداعاً في صناعة الأعداء وفقدان الأصدقاء ولذلك خلقهم . 

وباتصال هاتفي جديد من ترامب عادت اللحمة الخليجية للالتئام دون مسوغات مقنعة ايضاً ولكنها السياسة الخليجية ذات الطابع الخاص . 

shape3

القضية هنا ليست في تخبط السياسة الخليجية.. فالخليجيون أحرار في كيفية إدارة اللعبة السياسية بينهم ولو اعادوا حرب داحس والغبراء .. 

ولكن القضية فيمن سارعوا الى التطبيل لعزل قطر عن محيطها الخليجي ورموا عليها كل خيباتهم واتهاماتهم الجوفاء الفارغة المضمون وتصويرها بانها زعيمة الإرهاب .. 

فلك ان تتخيل عزيزي القارئ كم هو موقف المطبلين محرج وهم يرحبون بقطر كدولة شقيقة لم تعد راعية للإرهاب بعد ان جعلوها مكباً لنفاياتهم الإعلامية . 

عادت العلاقات الخليجية باتصال هاتفي كما قطعت بنفس الأسلوب كما اوضح ذلك ولي العهد السعودي بان قمة مجلس التعاون ستكون قمة جامعة للكلمة موحدة للصف وستترجم التطلعات نحو لم الشمل والتضامن الخليجي.. وقد كانت . 

ونحن اذ نبارك لهم عودة توحدهم ولم الشمل الخليجي فإننا في ذات الوقت ندعوهم الى وقف دفعهم باليمانيين الى التشرذم.. وكما ارادوا الخير لبعضهم فلا ينبغي ان يحرمونا منه بنفس الأسلوب . 

صحيح ان الحصار تم بطلب من ترامب واليوم الاتفاق يتم بنفس الطلب ومن نفس الرجل كما نقلت ذلك وكالة ‏رويترز عن "مسؤول كبير بإدارة ‎ ترامب": ان الاتفاق يقضي برفع ‎ السعودية والإمارات والبحرين ومصر الحصار عن ‎ قطر وبتخلي ‎ الدوحة عن الدعاوى القضائية المرتبطة به) الا انه في حد ذاته يعد خطوة إيجابية في السياسة الخليجية التي تندر فيها الإيجابيات .

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد