;
محمود ياسين
محمود ياسين

ماذا يعني حذف الجنسية اليمنية في معرض البناء السعودي 552

2022-11-16 22:04:42

في معرض البناء السعودي السنوي، تم حذف الجنسية اليمنية من قائمة التسجيل .

جنوب الجزيرة هو التعريف الذي يسعى الخليجيون لأعادتنا إليه، تعريف جغرافي ربما خطر لضب عالق في رمال الربع الخالي قبل عشرة آلاف عام .

shape3

الكيانات الناشئة ، المسميات والحدود التي ارتجلها سياسي بريطاني ورسمها بعصاه على رمال الخيمة أثناء جلسة مع زعماء العشائر وحدد لهم دولا ، الكيانات التي تعاني حرج العمر القصير والتخمة من كل شيء إلا من التاريخ ، ترتجل لنا تاريخا طازجا بلا اسم ولا هوية ،وكأنها تستخدم الثروة لمعاقبة الجغرافيا ، وتتكئ على النقائص للنيل من حالة الكمال ، الكمال اليمني بمتاعبه ومآسيه وحظه العاثر، بأخطاء أبنائه وسوء تقديرهم وقسوة أقدارهم ، الكمال بوصفه وجودا حاول فعل كل شيء جيد بدون النفط، مقابل النقص وهو يقترف كل خطيئة بقوة النفط . 

أن نعود رعاة أغنام بلا تعريف في الأمم المتحدة وفي خانات جامعات العالم وحتى في حواجز التفتيش بين الحدود، نمر بتصاريح مختومة من جهة خليجية راعية حصرا لنهيم على وجوهنا في كل الجهات .

حسنا: اشطبوا اسم اليمن من سجلات معارض البناء السعودي ومهرجانات الترفيه وحفلات المتعة الإماراتية، تأكدوا من فعل هذا في كل مناسبة، لتجدوا الياء والميم والنون فوق رؤوسكم، يمن يطل على مراهقاتكم النزقة بغضب حليم أخرجه الصبيان أخيرا عن هدوئه . 

يمن يحدق في عيون الخليج المستهتر بعينين حادتين وقبضة حيد من حيود الطيال المنيعة وبسمرة جلد تهامي أمضى الزمن في مجالدة الأقدار وبمكر حضرمي يدرك الفارق بين قوانين السوق وصخب السوقة . 

اليمن لا تملأ خانة في سجل فعالية خليجية، ولا تهتم لهذا، اليمن وجود هائل محتدم متعال إن كان عليه ملء شيء فهو سيملأ الخليج برمته، ويعوضه عن كل نقائصه من حقائق الجغرافيا وهيبة التاريخ .

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد