;

بعض كبائر حسين بدر الدين الحوثي من ملازمه ..( الحلقة الأولى ) 1434

2009-12-07 03:52:25

بقلم /
أبو زيد بن عبد القوي


أكثر حسين الحوثي من الكلام بلا علم !! وقلما سلم
مكثار أو أقيل له عثار !! وقد اغتر الكثير بزخرف مقاله دون النظر والتدقيق فيما
قاله !! ولقد هالني ما قرأت في ملازمه من كبائر !! وها أنا أنقل بعضها لنكون على
بصيرة منها فنحذرها وقد قيل من بصر فما قصر ومن حذر كمن بشر: نحن واليهود والوثنيون
. . .
نظرتنا إلى الله واحدة !!!!
في البداية أقدم هذه الهدية لأتباع الحوثي الذين يطلبون الرجوع إلى ملازمه
وهم لا يدرون بالمصائب والكبائر التي فيها بل بعض الأقوال كفر صريح - هناك فرق بين
كفر القول وكفر صاحب القول فتكفير المعين له ضوابطه - ومنها قوله في ملزمته "معرفة
الله - وعده ووعيده- الدرس الثاني عشر" ص4 : ( كلنا نحن بني البشر يهود ونصارى ،
ووثنين ، ومسلمين نظرتنا إلى الله تقريبا واحدة. ) !!!! وهذا القول يكذب القرآن
الكريم الذي جاء فيه : ( لَّقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَآلُواْ إِنَّ اللّهَ هُوَ
الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ قُلْ فَمَن يَمْلِكُ مِنَ اللّهِ شَيْئاً إِنْ أَرَادَ
أَن يُهْلِكَ الْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ وَمَن فِي الأَرْضِ جَمِيعاً
وَلِلّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ
وَاللّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ) المائدة17 ( لَّقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ
قَالُواْ إِنَّ اللّهَ ثَالِثُ ثَلاَثَةٍ وَمَا مِنْ إِلَهٍ إِلاَّ إِلَهٌ
وَاحِدٌ وَإِن لَّمْ يَنتَهُواْ عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ الَّذِينَ
كَفَرُواْ مِنْهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ ) المائدة73 (وَقَالَتِ الْيَهُودُ عُزَيْرٌ
ابْنُ اللّهِ وَقَالَتْ النَّصَارَى الْمَسِيحُ ابْنُ اللّهِ ذَلِكَ قَوْلُهُم
بِأَفْوَاهِهِمْ يُضَاهِؤُونَ قَوْلَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِن قَبْلُ قَاتَلَهُمُ
اللّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ ) التوبة30 فهذا قول الله سبحانه يدك ويبطل قول الحوثي
فماذا يقول من خدع بالملازم وهو لا يدري بأنها ترهات ؟! ولولا خوف الإطالة لنقلت
عشرات الآيات وكلها تتحدث عن نظرة اليهود والنصارى المختلفة جذريا عن نظرتنا لله
تعالى.
وفوق هذا كله هل يعقل أن نظرة المسلمين وعباد الأوثان إلى الله عز وجل
تقريباً واحدة ؟ أترك الإجابة للقارئ الكريم.
تناسخ الأرواح !!! يؤمن حسين
الحوثي بتناسخ الأرواح ما عدا روح المجاهد !! وهي عقيدة كفرية من عقائد البوذية !!
وإذا لم تصدقني فها أنا أسوق إليك ما يقوله في ملزمته "معرفة الله - وعده ووعيده -
الدرس الثاني عشر ص11" وأنت الحكم يقول : ( المجاهد لن يموت كما يموت الآخرون تنتقل
روحه من بذلة لتعود إلى جسم آخر ، فيكون جسمك هذا إنما هو شبيه بالبدلة التي أنت
تحملها ، الكوت والجنبية والثوب ألست تخلعها أحياناً وتعلقها وأنت تراها هناك ترى
نفسك قبل ساعة ، ثوبك وكوتك والجنبيه والعصبة تطرحها وتلبس ثوبا ًآخر أشبه بهذا. )
وهو بهذا القول قد ألحق بالأخسرين أعمالا !! ومن تابعه بعد أن سمع قوله السابق فهو
جاهل أو مخدوع وشفاء العي السؤال !! القبر مثل الغرفة !! حكم حسين الحوثي على نفسه
بأنه خابط ليل ضل المسلك عندما قال في ملزمته "معرفة الله - وعده ووعيده - الدرس
الثاني عشر ص9" : ( و القبر إنما هو غرفة كأي غرفة في بيتك. ) !!! فيا للعجب !!
القبر الذي يتحول الإنسان فيه إلى عظام نخرة هو مثل الغرفة !! القبر الذي تأكل
الإنسان فيه الدود هو مثل الغرفة !! فهل سمعتم يا أولي الألباب بأعجب من هذا العجاب
؟! وقاحة منقطعة النظير !! كبرت كلمة تخرج من فمه - وإن كانت دلتنا على مقدار جهله
وانعدام معرفته بالله تعالى وعدم استشعاره لعظمة الخالق عز وجل - عندما قال في
ملزمته "دروس من سورة آل عمران - الدرس الأول ص8-9" : ( معنى ذلك أنه إن كان الله
شراً ،وكان الله ناقصاً فيمكن أن يكون هذا عَلم من أعلامه فأنت تدنس الله - إن صح
التعبير - أن تتعبده بتولي هذا ؛ لأن هذا لا يليق بأن يكون فيما بينك وبينه ،( وما
كنتُ متخذ المُضلَّين عضداً ) عضداً أو مساعدين أو عوناً فيما يتعلق بهداية عبادي
،لا يمكن.
لكن تصبح المسألة إلى هذه الدرجة أن يتعبدوا الله بالضلال فيتولى ذلك
الشخص ويصلي عليه كما يصلي على محمد وآله ،يصلي عليه وعلى آله وأصحابه أجمعين
فيدخلهم في الصلاة التي هي كلمة لها معانٍ رفيعة ،لها معاني سامية جداً ،ولها -
فيما توحي به - معاني مهمة جداً من أجل أن تشمل أبا بكر وعمر وعثمان ومعاوية وعمرو
بن العاص والمغيرة بن شعبة وعائشة وفلان وفلان أجمعين.
) أقول : لقد اعترف بأنه
لا يصح التعبير فلماذا عبر بتلك الكلمة التي لا يقولها من في قلبه ذرة إيمان ( تدنس
الله ) ؟!!!! هذا أولاً !!.
أما ثانياً فأليكم ما يثبت أن هذا الحوثي من اجهل
البشر وأظل الخلق وكالتالي : الصلاة على الصحابة قال المعثار ما نصه سابقاً ( لكن
تصبح المسألة إلى هذه الدرجة أن يتعبدوا الله بالضلال فيتولى ذلك الشخص ويصلي عليه
كما يصلي على محمد وآله ،يصلي عليه وعلى آله وأصحابه أجمعين فيدخلهم في الصلاة التي
هي كلمة لها معانٍ رفيعة ،لها معانٍ سامية جداً ،ولها - فيما توحي به - معان مهمة
جداً من أجل أن تشمل أبا بكر وعمر وعثمان ومعاوية وعمرو بن العاص والمغيرة بن شعبة
وعائشة وفلان وفلان أجمعين.
) وها أنا أكشف لأتباعه أولاً مقدار جهله بالقرآن
الكريم وبعده عن فهم الذكر الحكيم فقد قال تعالى : ( مَّا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا
أَحَدٍ مِّن رِّجَالِكُمْ وَلَكِن رَّسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ
وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيماً (40) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا
اذْكُرُوا اللَّهَ ذِكْراً كَثِيراً (41) وَسَبِّحُوهُ بُكْرَةً وَأَصِيلاً (42)
هُوَ الَّذِي يُصَلِّي عَلَيْكُمْ وَمَلَائِكَتُهُ لِيُخْرِجَكُم مِّنَ
الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ وَكَانَ بِالْمُؤْمِنِينَ رَحِيماً (43) ) ( سورة
الأحزاب ) فهل بعد قول الله عز وجل من قول ؟! وهل هناك أوضح من هذه الآية التي ذكر
عز وجل فيها بأنه وملائكته يصلون على الصحابة رضي الله عنهم ؟! وما ذنبنا إذا كان
الحوثي ومن معه قد شغلهم الباطل فأصمهم وأعمى أبصارهم ؟! وإذا أردت المزيد لتعرف
حقيقة نابتة الشر والجهل فاستمع إلى قوله تعالى : ( خُذْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ
صَدَقَةً تُطَهِّرُهُمْ وَتُزَكِّيهِم بِهَا وَصَلِّ عَلَيْهِمْ إِنَّ صَلاَتَكَ
سَكَنٌ لَّهُمْ وَاللّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ ) ( التوبة : 103 ) وهي آية صريحة واضحة
تأمر النبي صلى الله عليه وآله وسلم بالصلاة على الصحابة رضي الله عنهم لا يعرض
عنها إلا هالك أو جاهل استزله الحوثي ومن سلك مسلكه !! والأمر للرسول صلى الله عليه
وآله وأصحابه وسلم هو أمر للأمة الإسلامية فهل فهم أصحاب سود الأكباد على خير
العباد أم سيبقون على ما هم فيه من الجهل والعناد ؟! طهارة الصحابة أعظم جيل عرفته
البشرية هو جيل الصحابة رضي الله عنهم وأعظمهم على الإطلاق هم الذين شهدوا معركة
بدر الكبرى أسود الشرى الذين شرفهم الله تعالى فطهرهم وأذهب عنهم رجز الشيطان فقال
عز وجل : ( إِذْ يُغَشِّيكُمُ النُّعَاسَ أَمَنَةً مِّنْهُ وَيُنَزِّلُ عَلَيْكُم
مِّن السَّمَاء مَاء لِّيُطَهِّرَكُم بِهِ وَيُذْهِبَ عَنكُمْ رِجْزَ الشَّيْطَانِ
وَلِيَرْبِطَ عَلَى قُلُوبِكُمْ وَيُثَبِّتَ بِهِ الأَقْدَامَ ) ( الأنفال : 11 )
وهي باعتراف الحوثي الضال قد نزلت في أصحاب غزوة بدر حيث قال : ( عندما ترجع إلى
القرآن الكريم تجد كيف قال عن معركة بدر ،ذكر أنه أنزل المطر ليثبت أقدامهم ،وذكر
تأييد ملائكة ،وذكر أشياء كثيرة ) ( دروس رمضان المبارك - الدرس التاسع ص28 ) وأبو
بكر وعمر ممن شهد هذه الغزوة العظيمة فإذا كانت هذه الآية ( إِنَّمَا يُرِيدُ
اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً
) تدل على إمامة وخلافة علي رضي الله عنه كما يزعم الحوثي ومن قال بقوله فإن قوله
تعالى : ( إِذْ يُغَشِّيكُمُ النُّعَاسَ أَمَنَةً مِّنْهُ وَيُنَزِّلُ عَلَيْكُم
مِّن السَّمَاء مَاء لِّيُطَهِّرَكُم بِهِ وَيُذْهِبَ عَنكُمْ رِجْزَ الشَّيْطَانِ
وَلِيَرْبِطَ عَلَى قُلُوبِكُمْ وَيُثَبِّتَ بِهِ الأَقْدَامَ ) دليل على إمامة
وخلافة كل من شهد غزوة بدر بل هي أوضح في الدلالة على طهارة كل من شهد غزوة بدر
بعكس السابقة ففيها إنما يريد الله. . .
الآية فالأولى قد جزمت بالطهارة وإذهاب
رجز الشيطان والثانية ذكرت الإرادة الشرعية مثلها مثل قوله تعالى : ( وَاللّهُ
يُرِيدُ أَن يَتُوبَ عَلَيْكُمْ وَيُرِيدُ الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الشَّهَوَاتِ أَن
تَمِيلُواْ مَيْلاً عَظِيماً ) النساء27.
وقوله عز وجل : ( يُرِيدُ اللّهُ
بِكُمُ الْيُسْرَ وَلاَ يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ ) البقرة 185 فما هو جوابهم؟!!
طعن في الرسول صلى الله عليه وسلم كلامه السابق كله طعن في الرسول صلى الله عليه
وسلم فكيف رضي بمصاحبة ومصاهرة الصديق والفاروق وعثمان رضي الله عنهم ؟ وكيف أختار
أبا بكر الصديق رضي الله عنه من بين كل البشر ليكون رفيقه في الهجرة النبوية
المباركة ؟ حتى نزل قوله تعالى : (إِلاَّ تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللّهُ إِذْ
أَخْرَجَهُ الَّذِينَ كَفَرُواْ ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ
يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لاَ تَحْزَنْ إِنَّ اللّهَ مَعَنَا فَأَنزَلَ اللّهُ
سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُ بِجُنُودٍ لَّمْ تَرَوْهَا وَجَعَلَ كَلِمَةَ
الَّذِينَ كَفَرُواْ السُّفْلَى وَكَلِمَةُ اللّهِ هِيَ الْعُلْيَا وَاللّهُ
عَزِيزٌ حَكِيمٌ ) التوبة40.
بل كيف رضي صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم بالزواج
من أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ؟! أقول هذا الكلام دون أن أعيد عبارته السابقة
أو استخدم ألفاظها المنكرة بل أترك للقارئ تأملها ليعرف الحقيقة من الزيف والصدق من
الباطل!! طهارة عائشة والصلاة عليها بنص القرآن لقد أبدى الحوثي ما في رأسه من
جهالات ومنها طعنه وإخراجه لعائشة رضي الله عنها من الصلاة على أهل البيت بعبارات
فجة منكرة مذكورة بنصها عالياً فأرهف أذنك واستمع إلى هذه الآيات التي تظهر جلية
أمره وعظم وزره قال تعالى : ( يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ إِن
كُنتُنَّ تُرِدْنَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا وَزِينَتَهَا فَتَعَالَيْنَ
أُمَتِّعْكُنَّ وَأُسَرِّحْكُنَّ سَرَاحاً جَمِيلاً (28) وَإِن كُنتُنَّ تُرِدْنَ
اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَالدَّارَ الْآخِرَةَ فَإِنَّ اللَّهَ أَعَدَّ
لِلْمُحْسِنَاتِ مِنكُنَّ أَجْراً عَظِيماً (29) يَا نِسَاء النَّبِيِّ مَن يَأْتِ
مِنكُنَّ بِفَاحِشَةٍ مُّبَيِّنَةٍ يُضَاعَفْ لَهَا الْعَذَابُ ضِعْفَيْنِ وَكَانَ
ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيراً (30) وَمَن يَقْنُتْ مِنكُنَّ لِلَّهِ وَرَسُولِهِ
وَتَعْمَلْ صَالِحاً نُّؤْتِهَا أَجْرَهَا مَرَّتَيْنِ وَأَعْتَدْنَا لَهَا رِزْقاً
كَرِيماً (31) يَا نِسَاء النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِّنَ النِّسَاء إِنِ
اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ
مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلاً مَّعْرُوفاً(32) وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا
تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِينَ
الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ
عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً(33) وَاذْكُرْنَ
مَا يُتْلَى فِي بُيُوتِكُنَّ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ وَالْحِكْمَةِ إِنَّ اللَّهَ
كَانَ لَطِيفاً خَبِيراً (34))الأحزاب ولما كان الثابت المتواتر أن الرسول صلى الله
عليه وسلم قد خيرهن بين الحياة الدنيا مع تسريحهن وبين الدار الآخرة مع بقاءهن فإن
عدم تسريحهن يدل على اختيارهن الله ورسوله والدار الآخرة.
والحديث في الآيات
السابقة خاص بهن لا يشاركهن غيرهن ،ودخول غيرهن فيها يحتاج إلى أدلة أخرى كالحديث
النبوي الصحيح وحسين الحوثي لا يؤمن بالسنة والحديث فكيف أخرجهن وأدخل غيرهن ؟!
التعريف اللغوي للأهل والآل والبيت جاء في لسان العرب وغيره التعريف اللغوي للأهل
والآل والبيت ومنه (. . .
وأهل كل نبي : أمته.
وأهل الرجل وأهلته : زوجته
.
وتأهل : تزوج.
وأهل فلان امرأة يأهل والتأهل : التزوج.
وفي باب الدعاء
: آهلك الله في الجنة إيهالا أي زوجك فيها وأوصلكها.
الآهل : الذي له زوجة
وعيال ،والعزب الذي لا زوجة له ).
فالزوجة داخلة في هذا التعريف لا ينكر ذلك إلا
جاهل !! البيت من لسان العرب بتصرف : ( بيت الرجل داره ،وبيته قصره والبيت من الشعر
مشتق من بيت الخباء وهو يقع على الصغير والكبير كالرجز والطويل وذلك لأنه يضم
الكلام ،كما يضم البيت أهله وبيت الرجل : امرأته ،ويكنى عن المرأة بالبيت. البيت
عيال الرجل والبيت : التزويج يقال : بات الرجل ببيت إذا تزوج ويقال : بنى فلان على
امرأته بيتاً إذا أعرس بها فأدخلها بيتاً مضروباً. . . . . . . . .
) ونلاحظ أن الزوجة
قد ذكرت في التعريف اللغوي للأهل وكذلك في التعريف بالبيت.
وزوجة كل رجل هي لا
شك من أهل بيته فكيف جاز لهذا الضال إخراج زوجاته اللواتي يسكن في بيته وإدخال من
لا يسكن في بيته ؟ مخالفاً للقرآن والعرف ولغة العرب ؟ فإن قال بالسنة النبوية قلت
هو ينكر السنة النبوية من الأساس فكيف يستدل بما ينكره جملة وتفصيلا ؟! الحوثي يؤذي
الرسول !! لقد شهد على نفسه بعدم الإيمان - عندما تعرض بالشتم والجرح لأم المؤمنين
عائشة رضي الله عنها في أكثر من ملزمة - بنص القرآن قال تعالى : ( النَّبِيُّ
أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ ) الأحزاب
: 6.
وهذا عام لجميع أزواجه صلى الله عليه وسلم فمن أبغض واحدة من نساء النبي
صلى الله عليه وسلم فليس بمؤمن بنص القرآن وهذا لا يحتاج إلى مزيد بيان.
وحرم
الله الزواج بنسائه بعد وفاته فقال تعالى : ( مَا كَانَ لَكُمْ أَن تُؤْذُوا
رَسُولَ اللَّهِ وَلَا أَن تَنكِحُوا أَزْوَاجَهُ مِن بَعْدِهِ أَبَداً إِنَّ
ذَلِكُمْ كَانَ عِندَ اللَّهِ عَظِيماً ) الأحزاب53.
لأن في ذلك أذية له فما
بالكم بمن جرد سيف العدوان وشهر بعائشة زوجته في كل مكان ؟ أيساوي ذرة في الميزان ؟
أيكون عند الله وجيها ؟ تا الله إن هذا لهو عين البلاء!!.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

محمد المياحي

2024-09-21 22:40:48

عن سبتمبر

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد