أبو زيد بن عبد القوي
تطوى ولا تروى بمجرد إطلاعي على عدد قليل منها !! لكن أذهلني إصرار أتباعه في
التلفاز على جعلها منهجاً لهم !! بل ودعوة الناس لقراءتها !! فشمرت عن ساعد الجد
وقضيت الليالي الطوال في البحث والتنقيب ووضعتها تحت المجهر حتى لا يغتر بها أحد :
حب علي لعمر كان علي بن أبي طالب يحب
عمراً حباً جماً لا نظير له وهذا الحب مما أغاظ حسين الحوثي وملأ صدره بالحقد والغل
!! وسأسوق روايات تثبت العلاقة الوطيدة والحب والتقدير الذي ليس له نظير بين عمر بن
الخطاب وعلي بن أبي طالب رضي الله عنهما، ومن الكتاب الذي تجمع على صحته جميع فرق
الشيعة، وهو كتاب " نهج البلاغة " وقد قال علي كلاماً في عمر ننقله لعل من خُدع
بكلام الحوثي يرتدع : - ليس بعدك مرجع يا عمر جاء في نهج البلاغة 2/18 ما نصه :
(ومن كلام له عليه السلام وقد شاوره عمر بن الخطاب في الخروج إلى غزو الروم بنفسه :
وقد توكل الله لأهل هذا الدين بإعزاز الحوزة، وستر العورة.
والذي نصرهم وهم
قليل لا ينتصرون، ومنعهم وهم قليل لا يمتنعون حي لا يموت، إنك متى تسر إلى هذا
العدو بنفسك فتلقهم بشخصك فتنكب لا تكن للمسلمين كانفة دون أقصى بلادهم ليس بعدك
مرجع يرجعون إليه.
فابعث إليهم رجلاً محرباً، واحفز معه أهل البلاء والنصيحة
فإن أظهر الله فذاك ما تحب، وإن تكن الأخرى كنت ردءًا للناس ومثابة
للمسلمين).
يا عمر أنت أصل العرب جاء في نهج البلاغة 2 / 29 : (ومن كلام له عليه
السلام - أي علي بن أبي طالب - " وقد استشاره عمر بن الخطاب في الشخوص لقتال الفرس
بنفسه " : إن هذا الأمر لم يكن نصره ولا خذلانه بكثرة ولا قلة.
وهو دين الله
الذي أظهره، وجنده الذي أعده وأمده، حتى بلغ ما بلغ وطلع حيث طلع.
ونحن على
موعود من الله.
والله منجز وعده وناصر جنده.
ومكان القيم بالأمر مكان
النظام من الخرز يجمعه ويضمه.
فإن انقطع النظام تفرق وذهب، ثم لم يجتمع
بحذافيره أبداً.
والعرب اليوم وإن كانوا قليلاً فهم كثيرون بالإسلام وعزيزون
بالاجتماع.
فكن قطباً، واستحر الرحى بالعرب.
وأصلهم دونك نار الحرب فإنك إن
شخصت من هذه الأرض انتقصت عليك العرب من أطرافها وأقطارها، حتى يكون ما تدع وراءك
من العورات أهم إليك مما بين يديك إن الأعاجم إن ينظروا إليك غداً يقولوا هذا أصل
العرب فإذا قطعتموه استرحتم، فيكون ذلك أشد لكلبهم عليك وطمعهم فيك) عمر خلف الفتنة
وأقام السنة يقول علي بن أبي طالب رضي الله عنه عن عمر في نهج البلاغة 2/222 : (لله
بلاء عمر فقد قوم الأود وداوى العمد.
خلف الفتنة وأقام السنة.
ذهب نقى
الثوب، قليل العيب.
أصاب خيرها وسبق شرها.
أدى إلى الله طاعته واتقاه بحقه
. . . . ) هذه بعض من أقوال علي في عمر رضي الله عنهما، ومن أهم كتاب عند جميع فرق
الشيعة " نهج البلاغة " فمن نصدق عليا رضي الله عنه أم من يكذب ويفتري غير ذلك ؟!
أبناء علي رضي الله عنه : عمر الأكبر وعمر الأوسط وعمر الأصغر !! بالله عليك يا من
صدقت الحوثي وشتمت أمير المؤمنين عمر بن الخطاب هل يعقل أن يكره علي رضي الله عنه
عمرا ثم يسمي ثلاثة من أبنائه باسم عمر ؟! ثلاثة كلهم عمر !! ألا تتفكر وتتساءل :
هل لو كان ما قاله الرافضة والحوثيون صحيحاً فكيف سمى ثلاثة من أولاده باسم عمر ؟!
وهل يسمي الإنسان أحد من أولاده إلا بمن يحب ويقدر؟ فكيف عندما يسمي ثلاثة من
أبناءه بهذا الاسم ؟ وعلى ماذا يدل ذلك ؟ على الحب والتقدير أم على البغض والتنفير؟
سأترك الإجابة لك أما أنا فسأنقل لك من كتاب " الإفادة في تاريخ أئمة الزيدية " ص40
للإمام أبي طالب يحي بن الحسين بن هارون الهاروني الحسني (ت 424ه) - رحمه الله
تعالى - حيث يتحدث عن أولاد أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه فيقول :
(أولاده عليه السلام. . . . . . . . . . . والعباس، وعثمان وجعفر. . . . . . . . . . . . . . وأبو بكر
وعبيد الله. . . . . . . . . . . . . . وعمر ورقية أمهما الصهباء. . . . . . . . . . . . وعمر الأصغر
لمصطلقية. . . . . . . . . . . ومحمد الأوسط، ومحمد الأصغر، وعمر الأوسط. . . . . . . . . ) فأولاد
علي هم عمر الأكبر وعمر الأوسط وعمر الأصغر ثم يأتي ويقول أنا أكره عمر !!!! أليس
هذا مما يخجل ويزري ويكشف كذب زعمهم حب علي ؟!! حب عمر لعلي وبالمقابل فقد كان عمر
يحب علياً حباً جماً والشواهد على ذلك كثيرة نكتفي منها بما يثبت بطلان أقوال
الحوثي الأثيمة : 1- يستخلفه على المدينة عندما حاصر أبو عبيدة أهل إيليا ثم حاصر
بيت المقدس - عام 15ه - وضيق عليهم أجابوا إلى الصلح بشرط أن يقدم إليهم أمير
المؤمنين عمر بن الخطاب فكتب إليه أبو عبيدة بذلك فاستشار عمر الناس في ذلك فأشار
عثمان بأن لا يذهب إليهم وأشار علي بن أبي طالب بالمسير إليهم : (فهوى ما قال علي
ولم يهو ما قال عثمان.
وسار بالجيوش نحوهم واستخلف على المدينة علي بن أبي طالب
وسار العباس بن عبد المطلب على مقدمته) (البداية والنهاية 7/53) فلو لم يكن يحبه
ويثق فيه ثقة مطلقة أيستخلفه على عاصمة أكبر دولة في العالم ؟ أيجعله المتصرف في
شؤون المسلمين دون الآخرين بمن فيهم ابنه الصحابي الجليل عبد الله بن عمر ؟ 2- علي
على المدينة من جديد في عام 18ه قرر عمر السير إلى الشام ومن جديد اختار صديقه
وعمه والد زوجته علي بن أبي طالب ليكون مكانه في المدينة كما جاء في كتب التاريخ
ومنها ما جاء في "الكامل في التاريخ لابن الأثير 2/393" : (فسار عن المدينة واستخلف
عليها علي بن أبي طالب واتخذ أيله طريقاً) وفي كتاب الشيعي الفاضل حسن العلوي حفظه
الله "عمر والتشيع" ص280 : (وعندما سافر عمر إلى الشام ولى علياً مكانه في المدينة)
فطوبى لمن سمع ووعى ونهى النفس عن تصديق الحوثي صاحب الأكاذيب والهوى !! 3- علي أول
الناس كان عمر بن الخطاب يعرف منزلة علي بن أبي طالب وقدره لكن الحوثي كتم كل هذا
عن أتباعه ليقول باطل القول وأفكه في صهر علي وزوج بنته !! فقد جاء في "تاريخ
اليعقوبي 2/44" : (ودون عمر الدواوين وفرض العطاء سنة 20 وقال : قد كثرت الأموال
.
فأشير عليه أن يجعل ديواناً فدعا عقيل بن أبي طالب ومخرمة بن نوفل وجبير بن
مطعم بن نوفل بن عبد مناف وقال : اكتبوا الناس على منازلهم وابدؤوا ببني عبد مناف
.
فكتب أول الناس علي بن أبي طالب في خمسة آلاف والحسن بن علي في ثلاثة آلاف
والحسين بن علي في ثلاثة آلاف. . . ) وجاء في 2/45 من نفس الكتاب الذي صاحبه من كبار
المؤرخين الشيعة : (وكان أول مال أعطاه مالاً قدم به أبو هريرة من البحرين مبلغه
سبعمائة ألف درهم.
قال : اكتبوا الناس على منازلهم وكتبوا بني عبد مناف ثم
أتبعوهم أبا بكر وقومه ثم أتبعوهم عمر بن الخطاب وقومه على الخلافة.
فلما نظر
عمر قال : وددت والله أني هكذا في القرابة برسول الله ولكن ابدأوا برسول الله ثم
الأقرب فالأقرب منه حتى تضعوا عمر بحيث وضعه الله) فانظر رعاك الله كيف رفض الإمام
عمر بن الخطاب تقديم قوم أبي بكر وقوم عمر على قرابة رسول الله صلى الله عليه وعلى
آله وسلم بل قال عندما رأى ما عملوا : (وددت والله أني هكذا في القرابة برسول الله
ولكن ابدأوا برسول الله ثم الأقرب فالأقرب منه حتى تضعوا عمر بحيث وضعه الله) 4-
المستشار الأمين كان علي بن أبي طالب المستشار الأمين لعمر بن الخطاب وكان مستشاراً
بمعنى الكلمة وليس كالمستشارين هذه الأيام الذين لا يشاورهم أحد !! من الذي اغتال
عمر ؟ يقول الكاتب الشيعي العراقي السيد حسن العلوي ي كتابه "عمر والتشيع ص302-303"
: (وأغلب الظن عندنا أن اغتيال عمر يرتبط بحركة فارسية مضادة بدأت عام 21 للهجرة
بانتفاضات في نهاوند واصطخر ومناطق أخرى نجح فيها الفرس في إخراج الإدارة العربية
فاضطر عمر بن الخطاب إلى إعادة فتحها وبقيت مناطق قلقة ولم يمض على الوجود العربي
سوى ثلاثة أعوام في بعض المناطق وعام في مدن أخرى وهي مدة غير كافية لتثبيت
الاستقرار وقد تركت مدن كثيرة على مجوسيتها مقابل دفع الجزية.
وكان اغتيال عمر
سينعش الحركات المضادة هناك والبدء بانتفاضات لإعادة النظام الكسروي لا سيما وأن
أحد أهم أمراءهم وهو الهرمزان موجود قريباً من عمر وهو عقل استراتيجي ومخطط ولعله
هو صاحب فكرة اغتيال عمر بن الخطاب ولم تكن شهادة عبد الرحمن بن أبي بكر عابرة)
وقام بالتنفيذ الخبيث الملعون أبو لؤلؤة المجوسي الذي له في إيران مزار وقبر
يحتفلون عنده كل عام فرحاً بمقتل الفاروق بن الخطاب صهر علي بن أبي طالب وزوج شقيقة
الحسن والحسين رضي الله عن الجميع وتأملوا بعد كل ما سبق من الذي قتل عمر ومن الذي
يسبه هذه الأيام !!!! الله أو الشيطان !! أن يقارن بين أبي بكر وعثمان وعائشة وبين
السادة ثم يجعل من أبي بكر وعثمان وعائشة أعلام للشيطان !! والسادة بصالحهم وطالحهم
أعلام لله عز وجل !! فتلك كبيرة من الكبائر وطعن مباشر في الرسول صلى الله عليه
وعلى آله وسلم الذي رضي بأن يتزوج من أحد أعلام الشيطان "عائشة" رضي الله عنها !!
ورضي بأن يزوج ابنتيه بذي النورين عثمان رضي الله عنه وهو أحد أعلام الشيطان !!
واختار أبا بكر من بين كل البشر ليكون رفيقه الوحيد في الهجرة النبوية وهو أحد
أعلام الشيطان!! وإن لم تصدق فهاك ما قال الهالك في ملزمته "دروس من سورة آل عمران
- الدرس الأول ص10" : (أنت لا تستطيع أن تعيش في ذهنيتك بدون أعلام، تعدل عن هذا
لكنك ترجع تلقائياً إلى هذا، أليس هذا الذي يحصل ؟.
متى ما جاء شخص كره (السادة)
ولا يريد (السادة) فإلى أين يذهب ؟.
يكون فاضي ؟.
تراه يميل إلى من ؟.
إلى
(مقبل، الزنداني، ابن باز، ابن تيمية، البخاري ومسلم، أبو بكر، عثمان، عائشة)، أليس
هذا يحصل ؟.
لا يوجد إنسان يكون فاضي من الأعلام.
لا يمكن أن تكون فاضياً ؛
لأنك في نهاية المطاف إما أن يكون الله هو الذي ذهنك، هو الله الذي أمامك أو يكون
الشيطان.
هل هناك شيء غير هذا. ) !!!! مع العلم أنه يقصد بالسادة هنا الرافضة
ممن هم على شاكلته وشكله !! ولا يقصد السادة من الشافعية أو السادة من الزيدية أو
السادة من الحنابلة أو السادة من الحنفية أو السادة من المالكية هذا
أولاً.
وثانياً هل يريد الحوثي من الأمة الإسلامية أن تجعل من السيد الخائن عبد
العزيز الحكيم والسيد الخائن محمد باقر الحكيم والسيد الخائن عبد المجيد الخوئي
والسيد الخائن إبراهيم الجعفري أعلاماً لها وهم من باعوا وطنهم وأدخلوا الاحتلال
إلى العراق ؟!! التلميع والرنج !! أعوذ بالله من شره اللسان وفضول الهذر !! فالحوثي
ما ترك وسيلة من وسائل الطعن في الصحابة رضي الله عنهم إلا وقالها !! ومنها ما قاله
في ملزمته "دروس من سورة آل عمران - الدرس الأول - ص17" : (لا تقبل الإمام علي عليه
السلام، لا تقبل الإمام الحسين عليه السلام، لا تقبل الإمام الحسين عليه السلام، لا
تقبل أعلام من أهل البيت عليهم السلام، بل هم يسمعون في مختلف مراحل التاريخ،
ويفرضون أنفسهم عليك، وليس فقط أنت من تحاول أن تلمعهم.
متى لمعنا أحداً من أهل
البيت ؟.
أو احتجنا أن نكذب له من أجل أن نلمعه أمام الآخرين.
لكن الآخرين
يتمسكون ب (مُر) يتمسكون بأناس منحطين يحتاجون في كل وقت يضربون لهم (رنجاً) تارة
أصفر وتارة أبيض من أجل أن يلمعه أمام الآخرين.
فنحن لا نحتاج إلى أن نلمع
أعلام أهل البيت عليهم السلام، ولا نحتاج نحن عندما نراهم ناقصين أن نكبرهم حتى
يكونوا جذابين عند الآخرين، فقط نحتاج أن نتحدث عن نصف واقعهم، وسيصبحون جذابين عند
الآخرين، لست بحاجة إلى أن تضيف شيئاً من عندك، تحدث فقط عنهم، تحدث ولو بنصف ما هم
عليه وما لديهم فيكفي أن يجعلهم جذابين عند الآخرين) !! فصاحب العقل القاصر والفهم
الناقص يزعم أن من هزم جميع العرب وانتصر على الروم وأخرجهم بعد اليرموك من الشام
صاغرين وأسقط إمبراطورية الفرس المارقين يحتاج إلى تلميع !! ورنج أصفر وأبيض !!
صاحب العقل الحائر البائر يزعم بأن من مدحهم الخالق الجليل في عشرات المواضع من
محكم التنزيل كقوله تعالى : (مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ
أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعاً سُجَّداً
يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَاناً سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ
أَثَرِ السُّجُودِ) وقوله تعالى : (مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا
عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن
يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً) الأحزاب23 وقوله تعالى : (لَقَدْ رَضِيَ
اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا
فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحاً
قَرِيباً) الفتح18 منحطين يحتاجون إلى تلميع !!! تلك والله هي البلادة التي استحكمت
على قلبه فأعمت بصره فعاش وهو يكذب في دعواه ويكثر مما افتراه !!.