;
على محمد الحزمي
على محمد الحزمي

بروح رياضية 2298

2010-11-28 03:20:29

انتبهوا أن تُقيلوا القدير "ستريشكو" لأنه أول مدرب يصدق وعده للجماهير اليمنية حين قال سنتخلص من عقدة منتخب أبو نقطة وهذا ما حصل بالفعل ويبدو أن النقطة ستكون في المستحيل ، وتقبلوها بروح رياضية.

shape3

الصحف الأمريكية تقول أن اليمن انفق مليار دولار من اجل إسعاد الشعب وهذا مردودة سلبي بالتأكيد على أصحاب الجيوب التي لا تشبع ولا تكتفي بسبب أن المنح الأمريكية ستقل إن لم تتوقف بسبب أن الحكومة تسعى لإسعاد الشعب وهذا مالا يريده المانحون إطلاقا وعادي يا مسؤولين خلي عندكم روح رياضية.

منتخبات الوطني ظهر حملا وديعا أمام المنتخب القطري والذي يعتبر من أكثر المنتخبات التي تلعب حفاظا على قانون اللعب النظيف وظهروا ضعفاء مساكين كان يتكسوحوا من ابسط احتكاك وبدون زعل أو تعصب لأنهم ماشاء الله عندهم روح رياضية .

أتمنى انه لم يكن لدينا فقط روح رياضية بقدر ما كنا نحتاج إلى عزيمة وإصرار وغضب وجدية من اجل الوصول إلى الهدف وليس من اجل الوصول إلى الخروج المخزي مبكرا وطز بالروح الرياضية.

ولأننا نملك الروح ولا غيرها والروح من أمر ربي وما أوتيتم من العلم إلا قليلا، وأما الرياضية فهي لم تكن إلا على المدرجات وتركنا المجال لكاميرات الفضائيات تصور الرياضية حقنا وتقول شوفوا جمال وحلاوة اليمنيات واللي ما يشتري يتفرج والتفرجة ببلاش وعادي خلوا عندكم روح رياضية .

المشاهد للقناة الأرضية يتعرض لكل أساليب الإذلال من قبل المسؤولين وتخيلوا أن تبدأ المباراة الأولى كل يوم بعد مضي عشر دقائق منها بسبب أن النشرة تخلص وبعد النشرة تبدأ إعلانات تجارية وتأخذ عشر دقائق كاملة وبدون أي اعتذار أو اعتبار للمشاهد المسكين اللي ماعندوش قيمة ستلايت وخلي روحك رياضية.

والقناة الأرضية طبعاً لم تكتفي بشغل كل زوايا الشاشة الصغيرة من خلال وجود علامة أبوظبي الرياضية على يمين المشاهد بالأعلى وقناة اليمن بالأسفل وأعلى اليسار توقيت المباراة وأسفله بالطبع رمز "خليجي 20" وبالأمس تم إضافة رقم عيد الاستقلال وكنت أقترح أن يكون بالنصف عشان محد يسرق المباراة مننا وعادي جداً هي روح رياضية .

وبسبب الروح الرياضية لم نجد بالأمس الجميل علي العصري ولم نسعد بجلسته الجميلة والسبب تصرفه وكلامه الصريح بسبب ما قاله قبل أمس وقبيل مباراة الخروج المذل أمام قطر لأنه تكلم كلاماً واقعياً وكثيراً وبالطبع السيد ـ رئيس الاتحاد اتحاد الكرة طبعاً وليس اتحاد المصارعة أو الكونغوفو لديه أيادٍ خفية وظاهرة في كل مكان وعادي يا أستاذ/ علي العصري خلي عندك "روح رياضية".

وبروح رياضية أيضا كانت المنتخب اليمني هو المسكين الخلوق الذي يبحث عن بطاقة اللعب النظيف ولو أن الكروت الصفراء والحمراء مجتمعة فاقت عدد الفريق الآن لان وبدون آخر مباراة وهذه روح رياضية .

وهل الروح الرياضية تجعل البعض يشجع منتخبات أخرى مقابل الفين ريال يمني حق تخزينة وطول الوقت يتحمل أعلام الفريق الآخر ويتحمس ويشجع وكنت أتوقع في البداية أنها حركة جميلة من قبل مسؤولينا من أجل أن يكون هناك حضور وتشجيع للفريقين ، لكن أن يصبح عجائزاً أمام مايسمون أنفسهم بالحراك وبعض الحمقى وهم يشجعون الفريق الآخر فهذا لا يمت بتاتا للأخلاق الرياضية.

 وعن الروح الرياضية شدني منظر جميل لمدرب منتخب عمان حين توجه للاطمئنان على لاعب المنتخب الإماراتي "سعيد الكأس" بعد الإصابة التي تعرض لها وبابتسامة عريضة ولأنه كبير بأخلاقه هذا المدرب فهو يعرف الروح الرياضية.

وبروح رياضية تقدم أصحاب محافظة ذمار باقتراح أن يتم وضع محافظ محافظة تعز حمود الصوفي في حراسة منتخب المرمى اليمني لعلنا نستفيد من ضخامة جثته ولو يوما من الأيام ، ولو أن الكروش كثير ولكن ما في روح رياضية.

وبكرمنا المعتاد والذي لم يكن بحاجة إلى الدعايات والتصوير والفيديو والمشاهد التي تصور الكرم اليمني فقد كان الافتتاح دليل واضح على كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال وبأربعة أهداف وخلو عندكم روح رياضية.

وأجمل خبر قرأته بالأمس تخيلوا أن هدف "أكرم الورافي" في مرمى منتخب قطر يعتبر أغلى هدف على مر التاريخ لأنه كان بقيمة مليار دولار ولا تعتقدوا أن المبالغ فقط هي ستة مليارات ريال لإعداد المنتخب وخذوها بروح رياضية بسيطة (مليار دولار قالت عليه صحف غريبة وعالمية وبالتأكيد المصادر موثوقة ) والدولة صرفت 120 مليار ريال من أجل تجهيز الملاعب والمرافق إلى جانب ستة مليار ريال لإعداد منتخب الفشل والعجز ، وركزوا في هذه المبالغ أيضا هناك 35 مليون دولار أميركي أخضر دفعتها أبوظبي الرياضية من أجل حقوق البث والتي تم الاتفاق عليها 30 مليون دولار إلى جانب 5 مليون دولار لدعم المنتخب ، وكذا مبلغ 129 مليون درهم إماراتي من اللي يساوي 58ريالاً ونص الريال اليمني من أجل إعادة تأهيل فندق عدن وعادي خلوا عندكم روح رياضية.. لان المنتخب لو ما تأهلش أكيد سوف يتأهل فندق عدن.

 وما أدري عن عدد القنوات السياحية التي تم إضافتها عشان الجماعة يأخذوا راحتهم ، وماذا عن الماسورة اللي تقطر في حمام إقامة المنتخب العراقي أم أنهم لم يعرفوا بقصة(سدّوها بعودي) ، أو صحيح أن المنتخب القطري كان أمس الأول يطلب نقل مقر إقامته بسبب انه مش حلو ، وكل هذا طبعا يمثل قمة الروح الرياضية.

 فمن يحاسب هؤلاء المسؤولين ويسألهم أين ذهبت المليارات يا عالم ؟؟ أم نكتفي بالروح الرياضية ونقول مسامحييييييين.

مرسى القلم /

ياللي غرامك حل في القلب  دفـاق

مدري كلامي يعجبـك أو  سكوتـي

أمسيت منك مالي صاحب ولارفـاق

كل المواعد مـن اجيهـا  تفوتـي

وقلبي بحبك طـاح هايـم ولافـاق

وكاس الأماني فيـك زادي وقوتـي

وهذي النتيجة من غرامي لك إخفاق

رغم الماسـي دوم تلقـي ثبوتـي

مجنون صاير فيك ولهـان مافـاق

طبعك عجيب وأنت  يالحضرموتـي

حطيت لك درب المـودة  والافـاق

واسكنت حبك بين همسي  وصوتي

واليوم وصفك في وصوف الغلا فاق

وازكى المشاعر تقرئي من بيوتـي

a.mo.h@hotmail.com

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

علي أحمد العِمراني

2024-05-11 23:50:03

"2-5" حقائق عن اليمن

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد