;
على محمد الحزمي
على محمد الحزمي

فشل لا يحتاج إلى تبرير 1928

2010-12-01 04:24:24

لطالما كانت التبريرات الواهية هي أقوى سلاح لنا نحن "معشر بنويمن" متميزين بذلك عن سائر بلاد الله.. وفي النجاح تجد الكل شريك النجاح ـ أما الخسارة فلها أبٌ واحد وبالتأكيد سيكون ثاني أعلى أجر بين مدربي بطولة خليجي20 وهو السيد ستريشكو.

لا عجب أن يخرج الوزير ويقيل المدرب ذلك اليوم لأن لم يخزن.. ويطلع رئيس الاتحاد ويقول السبب ستريشكو لأننا قمنا بتجنيس لاعبين وهو مارضيش يخليهم يلعبوا وكأن الفيفا وقراراته في جيب العيسي وجماعته .

shape3

الفشل هو الفشل ولابد أن تكون تبعات ونتائج لكل فشل.. فحين يفشل أحدنا في عمل ما، أو مشروع ما لابد أن يتحمل نتائج فشله بنفسه وليس من مخزون الدولة والحكومة الرشيدة والتي طالبت بميزانية إضافية تفوق نصف مليار دولار من مجلس النواب والطبخة معروفة وعادي مادام كله في العادي يا بلادي.

تصريح جميل سمعته لمسؤول في محافظة عدن حيث قال: أن إجمالي الإيرادات ستصل إلى أكثر من 500مليون دولار أمريكي من خلال الحركة التجارية والسياحية لجمهور خليجي 20 ولكن!! لا ندري من أين أو كيف أو لمن ستعود؟ وإذا كانت كذلك فهل سنعتبرها تعويضاً لما أنفقته اليمن لإقامة خليجي 20.

الإشادة وحدها لا تكفي ولن تشفع لنا الصحف العربية والغريبة أو تحاول أن تقدم لنا شيئاً يخدم مسيرة التنمية والتطور والكل يعلم أن أكبر مشاكل اليمن بمختلف تسمياتها هي في الأصل مشاكل اقتصادية بحتة.. والسارق لا يسرق الا لو شاف مالاً سائباً قبل أن يفكر هل هو جائع ام لا ، وابسط دليل عندما يقوم أحدهم بسرقة دلاغ(شربات بس بالكويتي) من أقرب بسطة على الرصيف من اجل أن يبيعها لآخر بنصف القيمة ويوفي حق القات عشان الزلط ماتكفيش.

ومارحيل واغتراب وحلم الاغتراب الذي يراود كل المواطنين إلا لأن الوضع الاقتصادي خربان، خربان.. والمصيبة ياعالم أننا نجيد الخبر والدعايات وأننا من سكان إحدى الكواكب التي لا تبعد عن الأرض ملايين السنين الضوئية ، وانتهبوا وبحجر الله لا حد يخزن ويخدر.. ويقول معي واحد صاحبي ساكن في المشتري أو زحل أو بلوتو أو نبتون.

إذا هو الفشل ما جنيناه من خلال مشاركتنا في خليجي 20 ..وبما أن نجاح البطولة قد تكلم عنه المحللين والخبراء وأعطونا إشادة "مائة في المائة" حول حضور اكبر عدد من الكادر النسائي طوال دورات الخليج الـ19السابقة فاياكم والغيبة والنميمة وإياكم أن تتهموا نساء الخليج بالانفتاح وإياكم أن تقولوا عن أصحاب الخليج أنهم ديمقراطيين وإياكم وإياكم لأن الغيبة والنميمة حرام يا جماعة الخير.

إذاً الفشل لا يحتاج للتبرير ولكن هي أمنيتي أن أجد إقالة فورية من قبل أعلى هرم في الدولة لكل من وزير الشباب والرياضة ورئيس الاتحاد ووكيل وزارة الشباب والرياضة وكل الخراطين والمطبلين والمزعبطين وكذا المدرب وعزل المنتخب بأكمله ومنع أي لاعب من الاحتراف سواء الداخلي أو الخارجي ليكونوا عبرة لنا نحن.. أولا وللموظفين الذين لا يزالون يعايشون سبلة العيد المسماة هذا العام سبلة "خليجي20" وليكونوا عبرة لمن يعتبر ، (خلاص كافي خرط ياعلي الحزمي وشبعنا من هذا الخبر) لنستيقظ في صباح اليوم التالي على نفس الكلام والوجوه "هذيك هيه" ولا تغير شيء وطبعاً محجورين لحد يقدم استقالته واحنا نشتيكم عشان تجديد نمط الحياة التي عرفناها منذ ولادتنا.. وعلى هذا النحو من فاشل إلى أفشل ومن سيء الى أسوأ ومن تقدم خطوة إلى الرجوع ألف خطوة ، وعلى هذا إعجني ياسعيدة.

مرسى القلم :

هو خطاي إني احبك

وهذي والله غلطتي

ودامني يا ذاك أحبك

والله لأعشق غلطتي.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد