;
على محمد الحزمي
على محمد الحزمي

إصلاحات على طريقتنا 2237

2011-02-01 05:03:55


بصراحة:
لا أخفيكم مدى اشتياقي الكبير للعودة للنثر هنا على قلب محبوبتنا صحيفة "أخبار اليوم" وبما أن الوضع لا يحتاج إلى المزيد من الصمت فدعونا مع قليل من الجنون وأنصحكم بحبتين بندول فوّار عشان الصداع.
حاجة تقهر:
استقالة المتوكل من وزارة الصناعة كانت بمثابة الخبر السيء لي وكأن الحظ يستقصدني أنا أو كأنني صرت صوت العالم كله ولا أدري لماذا هذا الحناك على طريقتنا الخاصة والطريقة والجميلة والمستغربة والعجيبة من قبل حكومتنا يا عالم ، فأنا منذ أيام أتحدث مع أحدهم حول الوزير المتوكل وكيف أن سمعته طيبة وكيف أنه رفض شاحنة من المياه المعدنية كهدية للمكتب والموظفين والمرافقين وقال لصاحب مصنع المياه: قالوا لك عندنا جفاف؟!.
من جديد نبدأ:
وبعد سنين من البحث والعمل المتواصل من أجل انضمام اليمن إلى منظمة التجارة العالمية وما هي إلا خطوات وتنتهي العملية ونعلن الفرحة التي تطرقت لها في عدة مواضيع سابقة ولكن الآن نحتاج إلى أن نبدأ من الصفر ولكن يبدو أن بوادر بقاء هذه الحكومة أكثر من أسبوع في علم الغيب والجميع يترقب نهاية الطاغية الفرعوني من أجل الانتقال إلى ( (GAME OVERمن أجل بداية الإطاحة بحكومة جديدة تعمدت قهر الشعب والضحك عليه ليل نهار، ولكن في وطن آخر، فالمسلسل ابتدأ وصدقوني يبدو أنه لن يكون على الطريقة المكسيكية ولا مسلسلاتنا المحلية من أبو سبع حلقات وإنما سيكون مسلسل عربي جميل على الأقل سيكون فيه 21 حلقة إن لم تكن 22 مع البقاء على حرمة بعض المشاعر الإسلامية فقط.
حناك × حناك:
وكالعادة في مسألة الحناك بين الحكومة والشعب أو السلطة والشعب فالدلائل كثيرة، وإذا كان تعيين منصب جديد لوكيل أمانة العاصمة ماه و إلا أكبر دليل على هذا الحناك بعد إتهامه بأكثر من قضية فساد وتحريض داخل محافظة لحج وعشان الحناك طبعاً يتم تعيينه في أمانة العاصمة وعلى عين الحاسد.
فلا بد للقيد أن ينكسر:
شعوب عربية كبيرة تشتكي ليل نهار من ظلم قياداتها واستبداد أنظمتها وتفرد الحكم المطلق ، مشردين في كل مكان ، ليس لهم أوطان ، والآن يجيدون الحلم يقترب وهو ليس حلم بعودة الماضي وإنما يكون بالقادم لكي يكسروا حكمة الزمن لا يأتي بالأفضل ، ولكن يبدوا هذه المرة انه سيأتي بالأفضل.
بدون غباء لو سمحتم:
أكثر ما يقهرني هو حديث بعض المغتربين في دول بعيدة عن العرب حتى ويقولون لابد أن نعمل كذا وان يكون يوم 3 فبراير هو يوم التحرر وفيه كذا وكذا ، وتحسبهم هنا وكأنه لم يتبق إلا أن يأتيك للمنزل ليقول هيا لنخرج لنعتصم من أجل المطالبة بإصلاحات الوضع الداخلي، وتكتشف أنه مقيم في بريطانيا أو أميركا أو على أقل تقدير في دول الخليج، فلا تدري هل تضحك على نفسك أم تبكي على وضعك؟؟
تقديرات خاطئة :
من يتهم هذا الشعب بالجهل فهو جاهل ، ومن يتهمه بالخوف فهو أول جبان ، ومن يتهمه بالحزبية فهو مريض ، فلم تقم ثورة الشعب التونسي إلا بإرادة الشعب وليس بأحزابه ، ولم تكن ثورة المصريين إلا باسم الشعب ، وإذا كان الإخوان هنا يريدون أن يصنعوا قليلا من مجد الأوهام للمشترك وأعوانه ، فالكل يعلم أن قيادات المعارضة في بلادنا هي وجه آخر لعملة الحاكم ، ولا عزاء على الشعب.
تحية إجلال للصمود :
بكل الحب ارفعها لأولئك الصامدين في وجهة مدرعات الجيش المصري والتي تدوس المواطنين أمام الأعين وعلى شاشات القنوات الفضائية ، وأمام هذا المنظر الحزين ، نشد على أيديكم أحبتنا في مصر الحبيبة ، بمواصلة المسيرة والصمود في وجه الظلم وبالله عليكم ، ألا تكفي ثلاثون عاماً من الضحك على الذقون والأساليب والكذب ، وما فائدة تعيين نائب لرئيس في ظل أوضاع تهدد برحيل الرئيس ، وما هي الفائدة من الخطابات الرنانة ، بصراحة يا عالم قولوا لهم خلاص كفاية بحجر الله ارحموا شعوبكم واذهبوا بقليل من ماء الوجه قبل أن تذهبوا بخطابات الحرية المستوردة على يد أمريكا والعياذ بالله.
خبر من وسائل الإعلام:
أفادت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أمس الاثنين أن إسرائيل أوصلت رسالة سرية إلى الولايات المتحدة ودول أوروبية تطلب منها دعم استقرار نظام الرئيس المصري حسني مبارك الذي يواجه موجة احتجاجات.
وفي هذه الرسالة يؤكد المسؤولون الإسرائيليون انه "من مصلحة الغرب وكل الشرق الأوسط الحفاظ على استقرار النظام في مصر" كما أضافت الرسالة.. وأكدت هذه الرسالة التي وجهت الأسبوع الماضي بحسب الصحيفة أنه "يجب وقف الانتقادات العلنية للرئيس مبارك.
من جهتها اعتبرت إذاعة الجيش الإسرائيلي التي نقلت هذه المعلومات أن هذه المبادرة تشكل انتقاداً للولايات المتحدة ودول أوروبية لا تدعم نظام مبارك.
ا ف ب
مرسى القلم :
لا زلت في حيرة من أمري *** ولا أدري إن كنت سأتوقف فعلا؟؟
a.mo.h@hotmail.com

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

محمد أحمد بالفخر

2024-05-09 22:40:55

حضرموت تحت الصِفر

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد