;
كروان عبد الهادي الشرجبي
كروان عبد الهادي الشرجبي

لماذا "ناشر" يا دكتور عدنان؟ 2442

2011-02-15 03:11:37


قرأت خبراً في صحيفتنا "أخبار اليوم" في عدد الأمس تحت عنوان: "الجفري يهدد بإقالة مدير كهرباء عدن لعدم متابعته قضايا العمال".. وذكر الخبر أن محافظ عدن هدد بإقالة المهندس/ جلال ناشر ـ مدير عام الكهرباء بعدن ـ من منصبه بعد امتناع موظفي المؤسسة من ممارسة عملهم.
اللافت في الخبر هي تلك الحماسة التي فجأة أظهرها الدكتور/ عدنان ـ علماً بأنه لم يحرك ساكناً إزاء أي مواضيع تطرح عليه وتصنع أمامه بانتظار اتخاذ القرار المناسب ولكنه لا يفعل ودائماً لا يفعل.
هل تتساءل عزيزي القارئ لماذا هذا التحامل على المحافظ؟! صدقوني أنا لا أتحامل عليه ولكنه الواقع هو المتحدث ودعوني أخبركم بأمور هي من مهامه ولكنه لم يفعلها بل أنه تجاهلها.. معتبرها غير موجودة أساساً هل تعرفون سوق السيلة الشعبي؟! أكيد نعم ، تذكرون كم مرة أحترق هذا السوق؟! ماذا فعل إزاء ذلك وكيف عالج الموقف عندما كان أصحاب المحلات والأكشاك يذهبون إلى المحافظة من أجل إيجاد الحلول لهم ؟!! طبعاً لم يحرك ساكناً وكأن الموضوع لا يعنيه.
وماذا عمل من أجل مساعدة أبناء محافظة عدن في الحصول على وظائف؟! طبعاً لا شيء يذكر وما هو موقفه من القرار المحجف بشأن تعرفه الكهرباء والماء هل حرك ساكناً أو حتى ناقش هذا الموضوع مع الجهات المعنية؟!! طبعاً الموضوع لا يهمه لأنه يستطيع دفع الفاتورة كيفما كان سعرها فهو المتحكم بميزانية المحافظة.
ولماذا لم يعمل البث في قضايا الأراضي الخاصة للمواطنين ولجنة إدعاء الملكية؟!
أليس هو مسؤولاً عن محافظة عدن مسؤولية كاملة وعليه متابعة ما يجري منها ويعمل على إيجاد الحلول للعوائق التي تعرض سير العمل في هذه المحافظة.. وعلى عاتقه أيضاً تقع مسؤولية إرساء الأمن والاستقرار طبعاً من خلال المتابعة والتواصل مع القيادة الأمنية في المحافظة.. وعلى ضوء ذلك هل قام بأي مبادرة لإنقاذ حياة البحارة المختطفين من قبل القراصنة وهم طاقم الباخرة "أيس بيرج"، هل تجاوب معهم ؟!1 هل قدم لهم أي نوع من أنواع المساعدة؟!! هل حاول توصيل معاناتهم إلى الجهات العليا إذا كان هو لا يستطيع إيجاد الحل؟!
ماذا عمل من أجل المتقاعدين وهل حل مشاكلهم؟!
وما هو ردوده إزاء مدراء العموم الذين انتهت فترة خدمتهم القانونية ومع ذلك تمدد لهم فترة إضافية؟! لماذا لا يناقش هذا الأمر مع المسؤولين أو حتى يقوم هو بإقالتهم لأن الموظفين لا يرغبون بأن يكون مثل هؤلاء المدراء موجودين.
ليس تعسفاً وإنما لأن مثل هؤلاء المدراء لا يعملون للصالح العام أبداً ويتبعون أساليب مستفزة تجاه الموظفين ومثل هؤلاء لماذا لا يتم إقالتهم طالما وأنه قادر على ذلك؟!! ماذا ينتظر ما هو دورك في المحافظة أيها المحافظ ولماذا رفدت المحافظة بوكيل محافظة جديد إذا كان أنت من المحافظين السابقين؟! ماذا عملت أصلاً لوزارة العدل عندما كنت وزيراً فيها؟! اعتقد أن الكل يعلم أنك لم تفعل سوى السفر والتنقل من بلد إلى آخر!
وماذا عملت في الشؤون القانونية؟! أيضاً لا شيء.
الغريب في الأمر أن القيادة في الدولة على الرغم من علمهم الكامل بأنك لم تحقق أي نجاحات تذكر في المناصب التي تقلدتها إلا أنهم أصروا على تعيينك محافظاً لمدينة عدن.. لا تقل أنك انتخبت فهذه كذبة الكل يعرفها.. عموماً أنا في انتظار دورك تجاه الاعتصامات التي تشهدها المؤسسة العامة للتجارة وهيئة التأمينات والمعاشات وموانئ عدن.
ما هو رأيك عزيزي القارئ هل أنا متحاملة عليه ؟! نحن نطالب بالتغيير والإصلاح الفوري والشامل في السلطة وأعتقد بأن علينا أن نبدأ بالإصلاحات الداخلية وهذه خطوة نحو التصحيح الكامل.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

علي أحمد العِمراني

2024-05-18 23:21:11

"3-5" حقائق عن اليمن

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد