;
كروان عبد الهادي الشرجبي
كروان عبد الهادي الشرجبي

كفى زيفاً ومغالطة!! 1857

2011-03-27 04:08:13


خرجت يوم الجمعة الماضية مجاميع مؤيدة للرئيس/ علي عبدالله صالح في جمعة "التسامح والسلام"، لأن شباب التغيير وأبناء اليمن في كل محافظات الجمهورية دون استثناء أعلنوا أن يوم الجمعة هو يوم "الرحيـــــــــــل".
والحقيقة أنني استغرب كثيراً من أمور تحدث ولا أجد لها تفسيراً منطقياً، إذ تناقلت وسائل الإعلام العربية عن انتقال سلمي للسلطة، سيتم خلال "60" يوماً، في حين يأتي تصريح من وزير الخارجية بالقول: إن أعضاء المؤتمر الشعبي العام لا يقبلون بأي تنحٍ أو انتقال إلا بعد انقضاء الفترة القانونية، معززين قولهم بالمطالبة الجماهيرية للرئيس بالبقاء وعدم الرحيل.
 وهذا الأمر على حد قول الوزير بمثابة استفتاء -معتمد في ذلك على تلك المجاميع التي خرجت في جمعة التسامح والسلام-.. فإذا كان الأمر أخذ من هذه الناحية، فاسمحوا لي إن أقول أن هذا غير منطقي ولا يتقبله عقل.. نعم خرجت مجاميع مؤيدة للرئيس.. كم كان عددها؟! لنقل مليون علماً بأنهم أقل من ذلك، فهل هذا هو عدد سكان الجمهورية اليمنية؟! وهل الاستفتاء اقتصر على أمانة العاصمة واستثنى بقية محافظات الجمهورية؟، نريد أن نرى مجاميع كتلك التي خرجت في جمعة "التسامح والسلام" في جميع محافظات الجمهورية عندها فقط سيعرف الجميع أن مسألة بقاء الرئيس تعد شرعية وفقاً لحكم الشعب.
ولكن أن تخرج مجاميع في صنعاء "العاصمة" ويقال: إنها تؤيد بقاء الرئيس ويؤخذ بها كدليل.. هذا لا نقبله، إذا كان كذلك فماذا يعني وجود الشباب في الساحات؟، وماذا تعني الاستقالات من الحزب الحاكم؟، وماذا يعني انضمام القبائل إلى شباب التغيير؟، وماذا نسمي انضمام اللواء/ علي محسن –قائد الفرقة الأولى مدرع- وفرقته إلى الشباب بساحة التغيير في صنعاء.
وماذا تعني استقالات السفراء والدبلوماسيين؟، ألا يعني ذلك شيئاً؟، مع العلم أن هناك أعداداً كبيرة من المواطنين والمواطنات لم يخرجوا في اعتصامات ولم يشاركوا في مظاهرات، ولكنهم مؤيدون لشباب الثورة ويرغبون بالتغيير.
كفى مغالطات أن البلاد على حافة الهاوية ولا يتم الاعتراف بذلك، لماذا يتم تجاهل صوت الحق؟، لماذا الإصرار على تجاهل مطالب الشعب اليمني؟، فخطوة جادة وصريحة خير من ألف شعار وشعار، فمن يحب الشعب عليه أن يضحي من أجل سعادته وتوفير الأمن والأمان والاستقرار له.. فمن يحب شعبه عليه باتخاذ خطوة صائبة حقناً لدماء الأبرياء، فمن يحب شعبه عليه بتعجيل التنحي لتلبية رغبات من يحب.
انظروا إلى الواقع بوضوح وواقعية وأزيحوا الغشاوة عن أعينكم لتروا الحقيقية الساطعة والواضحة وضوح الشمس في كبد السماء.. لقد خرج الشعب بكل شرائحه من صنعاء وعدن وتعز والحديدة ومأرب وحضرموت والمحويت وذمار.. خرجت كل محافظات الجمهورية تنادي بالرحيــــــل وإسقـــــاط النظام.. هذه هي الحقيقة ولا شيء سواها.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد