;
محمد علي محسن
محمد علي محسن

ارجوزات جمهوريات العائلة 2199

2011-10-19 05:25:39


حين سمعت مندوب سوريا – يوسف أحمد- مساء الأحد الفائت أيقنت تماماً بأن الرجل لا علاقة له البتة بشعبه أو جمهوريته التي يمثلها في الجامعة العربية أو حتى العصر الراهن الذي لا يبدو أنه ينتمي له، فكل ما سمعناه من سعادة السفير ذكرني بخطب السبعينات والستينات من القرن الماضي، مؤامرة وخيانة وعمالة وووإلخ من المفردات التي لطالما رددها الإعلام العربي طوال نصف قرن.
لا فرق بين خطبة السفير الهمام، الحامل للواء الكرامة والتحرير في قاعة الجامعة وبين خطبة رفيقه في مجلس الأمن السفير/ بشار الجعفري؛ كأنما الاثنين نسخة واحدة مكررة لا قيمة لها، لا وطن لها، لا غاية لها سوى بقاء صاحب الفخامة الرئيس القائد/ بشار الأسد ونظامه العائلي العبثي الاستبدادي.
مثل هؤلاء السفراء والوزراء ما أكثرهم في هذه الأوطان المنكوبة!، ألم يكن الدكتور أبوبكر القربي – وزير الخارجية- واحد من هؤلاء الذين لا يبالون أو يكترثون إذا ما كرامتهم أهدرت وإذا ما سيرتهم الذاتية فقدت كبريائها ومجدها وتاريخها!، أليس السفير/ محمد الهيصمي –مندوب اليمن لدى الجامعة وسفيرها المفوض في القاهرة- واحد من هذه الارجوزات؟!.. نعم يكفي هذه الثورات أنها كشفت كم هو واقعنا الوطني والعربي بائساً وقبيحاً؟. 
المؤكد أن سفير سوريا لم يخط الحقيقة عندما دافع عن جرائم الرئيس بشار؛ فمثله لم ولن يكون يوماً ممثلاً لسوريا وشعبها الذي تفتك به آلة النظام البوليسي القمعي، معه كل الحق أيضاً، فالرجل في خطبته العصماء يشبه رئيسه المغوار ونظامه اللذين لا يساورهما الخجل وهما يوزعان صكوك الوطنية والشهادة على المجرمين القتلة.
أكبر خطأ مقترف من الشعوب العربية هو أنها رهنت مصيرها لمثل هذه النظم السياسية المترفة جداً بالكذب والزيف والخوف والقتل، لا شيء سيأتي من قمم الجامعة أو اجتماعاتها الطارئة والعادية!، فهذه الجامعة ينبغي أن تغلق، فلن نخسر شيئاً كشعوب عربية، بل على العكس الحكام هم من سيخسر؟.. تصوروا ميثاق هذه الجامعة تم صياغته أساساً لخدمة أصحاب الفخامة والسمو أمثال "بشار وصالح ومعمر وزين العابدين ومبارك والبشير" وغيرهم.
هذه الجامعة لا تمثل إلا الحكام المستبدين ومن على شاكلة الوزراء والسفراء مثل "القربي والمعلم ومحمد الهيصمي والجعفري ووالخ".. نعم كيف ستنتصر الجامعة لأكثر من ثلاثمائة مليون عربي فيما هي بهذا السقم والجمود النظري والهيكلي والفعلي؟، لست مستاء مما يقال ويحاك في ردهات البيت العتيق!، فلقد أيقنت بأن هذه الجامعة لا مكان فيها لصوت المواطن العربي المقهور، بقدر ما هي مظلة يحتمي بها الحكام الظلمة المستبدين.
مؤسف حقاً أن تكون هذه الجامعة متنفساً للتنديد والاستنكار والشجب وغيرها من الألفاظ المعتادة المعبرة عن أنظمه عفا عليها الزمن، فماذا عسانا سنتوقع من أمثال هؤلاء الذي لا يتورعون لحظة في قهر وإذلال الجماهير العربية المطالبة اليوم بالتغيير السياسي؟.. البعض استغرب كيف أن دول الخليج وتونس والمغرب والأردن وليبيا فقط صوتت لمصلحة تجميد عضوية نظام سوريا بينما وقف ضد القرار كافة جمهوريات العائلة؟. 

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد