;
فتحي أبو النصر
فتحي أبو النصر

صديقتي الهاشمية 2188

2012-04-18 03:54:01


قالت صديقتي الهاشمية العزيزة جداً: "يقولون أنك تكرهنا أيها الوغد اللطيف .."
قلتُ لها: مطلقاً أنا لا أكرهكم كبشر .. لكني أكره طريقة حكمكم السلالية التاريخية البغيضة ولا أريدها أبداً أن تتجدد .. كما علينا معاً أن نكره التمييز في المقام الأول إذا كنا فعلاً نحترم إنسانيتنا, وبالتالي فلنخاصم هذا الإرث الذي يعيق تشكل الدولة المدنية المأمولة ..في حين أن قيمة المواطنة المتساوية هي ما يجب أن تناضل من أجلها ودون استعلاء كل طبقات وفئات وشرائح المجتمع باتجاه تحقق تلك الدولة التي أؤمن بأن حلمها يجتاحنا معاً شئنا أم أبينا بحيث أنه من المحال مثلاً أن تعود اليوم حماقات الرغبة الحاكمة التي كانت قائمة على مدى عقود سيئة تحت مبررات من نوع أن الله اصطفاكم على العالمين..
وفي المقابل يا عزيزتي أكره أيضاً عقلية المشيخ الرجعي كما عقلية العسكر الغاشمين والحمقى إلخ إلخ ..
بموضوعية ووعي كبيرين كان ردها الرائع " معك حق يا عزيزي، لا سادة ولا مشائخ ولا فاسدين, يكفينا أمراض من هذا النوع ونشتهي نكون مواطنين حقيقيين تحت مظلة القانون والجمهورية والديمقراطية وبس تقبل اعتذاري إذا كنت مستفزة مثلاً . "
عن صفحته بالفيسبوك

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد