;
محمد مقبل الحميري
محمد مقبل الحميري

التصالح والتسامح.. ضرورة وفريضة 1851

2013-01-16 15:32:24


التصالح والتسامح خصلة حميدة وهي من مكارم الأخلاق وكمال الإيمان.. ولكن لا يمكن أن يكون التصالح مؤسساً على بغض فأي تصالح يحمل حقداً وكرهاً لإخوان آخرين فإنه يؤسس على فجور من أول يوم وبدايته معصية لله.. ولذلك سيكون بناؤه هشاً على شفا جرف هار.
إخواننا الكرام.. والله إننا نحبكم ونقدمكم على أنفسنا وهذا الكلام لا نريد منه نفاقاً لكسب ودكم ولكن شعوراً منا أنكم ظلمتم في لحظة تاريخية ولم نستطع نصركم لأننا كنا واقعيين بنفس الظلم الذي وقع عليكم فلم نستطع نصرة أنفسنا ولا نصرتكم.. وعندما سنحت الفرصة وآن قدر الله لأن ننتصر على من ظلمنا هبينا جميعاً وأرضيناكم بدماء أبنائنا وأرواحنا حباً منا، لا نريد مقابله شيء.. وانتخبنا رئيساً من الجنوب ورئيس وزراء منكم ومعظم التعيينات الجديدة منكم ونحن في أتم الرضا.. ونادينا ولا زلنا ننادي بإنصافكم بأكثر مما أخذ منكم.. ولكن يا إخواننا نشعر أننا كلما حاولنا القرب منكم إزدتم بعداً.. لم تقدروا هذه المشاعر من قبل كل إخوانكم في المحافظات الشمالية والبعض منكم يتعمد استخدام كلمات جارحة بحق الجميع.. إخواننا الكرام مشاعر الحب الصادرة منا نحوكم نرجو أن لا تحسبوها خطأ وكأننا خائفين على مصالحنا وان رزقنا من المحافظات الجنوبية لا والله ولكنه حب أصيل في النفوس.. حتى إذا سعيتم للانفصال ونجحتم به سنكون قد أبرأنا ذمتنا أمام الله وأمام ضمائرنا ولا تعتقدوا أن حالنا سيكون أسوأ حالاً منكم.. فعبر التاريخ من يتبطر الشيء يعاقبه الله بالحرمان ولا يستقيم حاله فراجعوا حساباتكم بضمير يقض وإيمان بالله عامر.. وفي كل الأحوال سنظل نكن لكم الحب والإخلاص والوفاء.. والله يفعل ما يريد.
عضو مجلس النواب

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

محمد الجماعي

2024-06-25 23:11:27

مأرب.. منطقة المصب

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد