;
خالد الشودري
خالد الشودري

مرحباً بثوار الجنوب 1549

2013-02-20 15:20:16


تستضيف مدينة عدن يوم غد الخميس 21 فبراير الاحتفالية المليونية الكبرى لشباب الثورة احتفاءً بتحقيق أول أهداف ثورة الشباب التي أطاحت بصالح ونظامه العائلي وطوت حقبة سوداوية من تاريخ اليمن الحديث.
الفعالية الكبرى تأتي لتعيد لمدينة عدن الاعتبار باعتبارها مدينة كونية تقبل الجميع دون فرز مناطقي أو عرقي أو ديني، كما هي عادتها لا تشعرك بالغربة وأهلها يرحبون بأي وافد إليها، هذه منحة الله التي حبا بها هذه المدينة.
إننا كأبناء لهذه المدينة الحبيبة نرحب بالمشاركين الثوار لإحياء فعاليتهم السلمية الحضارية ليقدموا من عدن لوحة التعايش وثقافة المحبة والقبول بالآخر والشراكة الحقيقية، ليمحوا من الذاكرة ما حاول البعض إلصاقه بصورة هذه المدينة من قطع للطرقات وإحراق الإطارات والهجوم على الفعاليات السلمية والاعتداء على الأحزاب السياسية، في مشهد دخيل عليها من قبل أناس أرادوا أن يجعلوا منها ساحة صراع لكن هيهات لهم أن ينجحوا في ذلك.
عدن التي جمعت في تضاريسها الجبل والبحر، والشواطئ المفتوحة على العالم يستحيل أن يحولوها إلى قرية، ولأن التاريخ سيسطر ملحمة كبرى في 21 فبراير للانتفاض ضد مشاريع العنف والتسلط و إعادة إنتاج الماضي بنفس الوجوه، فإننا على موعد مع تصالح وتسامح حقيقيين، تسامح مع الوعي، وتصالح مع السلم والمحبة، ملحمة إسقاط (بقايا العليين).
لقد أثبتت عدن خلال انخراطها في ثورة الشباب السلمية أنها رأس المقطورة، وهي الرائدة في العمل الثوري، وعلى ثراها سقط أول الشهداء، ومنها انطلقت ثورة المؤسسات، وأثبت شبابها الرائع كم هم على مستوى الحدث، في ترفعهم عن الانجرار للعنف الذي يريد خصومهم جرهم إليه، عامين كاملين والساحات تحرق والشباب يزدادون تمسكاً بسلميتهم، ويعتدى على فعالياتهم، لكنهم يرمون المخالفين بباقات الورد، علهم يعودوا إلى رشدهم، ويعرفوا خصمهم الحقيقي.
يعتقد ثوار الجنوب أنه آن الأوان لإسقاط مخدوع الجنوب (البيض) بعد عام واحد من إسقاط مخلوع الشمال (صالح)، ليرتاح الجنوب واليمن بأسرها من شرورهم، وليتفرغوا بعدها لبناء الدولة المدنية الحديثة التي ينشدونها.. فمرحباً بثوار الجنوب في مدينة كل اليمنيين (عدن).
 
 

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد