;
عباس الضالعي
عباس الضالعي

سياسة الدفع بالإخوان نحو العنف 1214

2013-08-16 16:42:52


الانقلابيون في مصر لم يحترموا الدم ولا حقوق المواطنة ولا حق التعبير, وقد بدى هذا واضحاً من الممارسات البشعة واللا إنسانية أثناء فض الاعتصامات، فلا يمكن أن يتوقفوا عن التنكيل بالإخوان والإسلاميين عموماً من خلال الملاحقة والاعتقالات والسجن والتعذيب وتلفيق التهم الجنائية لهم.
لا يوجد مؤشر على تطبيع العلاقة أو المصالحة مع هذا التيار العريض, وكل المؤشرات تشير إلى أن الانتقام سيكون هو المسيطر وعنوان المرحلة, وقد تكون فترة السيسي أشد قسوة وإرهاباً من فترة عبدالناصر.. وهذا ما سيدفع بالإخوان والإسلاميين ومؤيديهم إلى الاتجاه نحو ممارسة العنف كمجموعات صغيرة وأفراد, بدافع إما الثأر أو الدفاع عن النفس, ومن أجل البقاء والحياة بكرامة.
لا يمكن أن نعيب الإخوان بعد الذي حدث يوم أمس إذا كان العنف هو عنوان المرحلة, فسلطة الانقلابيين هي من دفعتهم لذلك, نتيجة ممارسة العنف بحقهم ومصادرة إرادتهم وسلميتهم, فالانقلابيون لا يتعاملون مع الإسلاميين إلا بالقوة والقوة المفرطة, ولا يوجد لديهم أي مؤشر لمصالحة أو حتى احترام أو تفهم لحقوق هذا التيار, وهذا ما سيدفعهم نحو العنف كطريق بديل, لأن الانقلابيين سدوا في وجوههم كل الطرقات.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد