;
عبدالمجيد السامعي
عبدالمجيد السامعي

تخاذل رسمي 1350

2013-09-16 16:47:23


تستقبل الشواطئ اليمنية الشرقية والغربية أسبوعياً المئات من المهاجرين الأفارقة غير الشرعيين ممن تقذف بهم سفن وزوارق تهريب يقودها مهربون محترفون عبر البحر الأحمر وبحر العرب, فيما تتلقفهم عصابات على الجانب الآخر وتقوم باحتجازهم جماعياً بما عرف لدى العامة وأجهزة الأمن اليمنية( بأحواش المهربين).
ففي الوقت الذي تستقبل اليمن ملايين الأفارقة ومنهم إريتريين وأحباش وصومال نجد الحكومات في تلك البلدان تمارس أبشع صور الاضطهاد والتعسفات في حق المسافرين ورجال أعمال يمنيين..
تقول مصادر منظمات دولية إن صيادين يمنيين يتعرضون للاعتقال ومصادرة قواربهم وسفن صيدهم على يد البحرية الإرتيرية.
وقال مصدر برلماني يمني لـ( الشرق الأوسط) إن عدداً من الصيادين قتلوا بنيران القوات البحرية الإرتيرية في عرض البحر.. وشبه المصدر ما تقوم به البحرية الإريترية بما يقوم به القراصنة الصوماليين في خليج عدن وبحر العرب، مؤكداً أن عدداً من الصيادين تعرضوا للسجن بصورة تخالف القوانين والأعراف وتتنافى مع حقوق الإنسان, إضافة إلى تعرض بعضهم إلى الإعمال الشاقة في السجون الإرتيرية.
وأريد أن أنبه أن اليمن يتحمل أعباء كبيرة من جراء تواجد المهاجرين الأفارقة الذين يملأون المراكز الإسلامية وبطرق غير شرعية ومنها:
1- مركز دار الحديث( بدماج) يغص بالأفارقة الذين يمكثون لفترات متقطعة, بعدها يتسللون إلى دول الجوار.
2- مركز دار الحديث في مدينة(معبر).
3- مركز دار الحديث في الحديدة.
4- مركز دار الحديث في منطقة الأفيوش بالقرب من(عدن).
5- مركز دار الحديث في محافظة(مأرب).
6- مركز دار الحديث في مفرق حبيش بمحافظة (إب).
7- أسواق حراج العمال في جميع المدن اليمنية كذلك تغص بالعمال الأفارقة مساجد (حضرموت) (وشبوة والمهرة مليئة بالمهاجرين الأفارقة وسط تخاذل الحكومة اليمنية في عدم ترحيلهم).
قبل عدة سنوات قمت بزيارة إلى جيبوتي ورأيت المعاملة الغير لائقة للمسافرين اليمنيين وعندما أردت أن أسافر من جيبوتي إلى أثيوبيا بطريقة رسمية بواسطة السفارة الأثيوبية رفضت السفارة الأثيوبية منحي فيزه زيارة وطلبوا مني أن أعود إلى اليمن وأقدم جوازي إلى سفاراتهم في صنعاء, في الوقت الذي بلادنا تستقبل الملايين من الأفارقة بدون تأشيرات, وهو الأمر الذي يتطلب من الحكومة اليمنية سن قوانين صارمة للحد من تواجد المهاجرين الأفارقة في اليمن إلا وفق ما تسمح به القوانين المعمول بها عالمياً.. والله ولي التوفيق.

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد