;
محمد المياحي
محمد المياحي

في شرعب الرونة...عبث بمصالح المواطنين!! 1502

2014-06-13 18:57:09


في شرعب الرونة؛ عبث بمصالح المواطنين, واحتكار لثروتهم ومخصصاتهم من المشتقات النفطية "وما هذه إلا مثالاً للعقلية الهمجية لبعض القائمين على احتياجات الناس في أغلب مناطق الجمهورية", أود ان ألفت عنايتكم إلى أن هذا العبث والاستخفاف بالناس مستمر منذ زمن بعيد, من قبل الثورة ومن بعدها, وكأن الأمر لم يتغير, ولا تتفاجأوا أنْ هذا يحدث في شرعب, فهناك "فساد مقنن" وممنهج يطال هذه المديرية؛ انتقاماً منها, في ظل غفلة من مواطنيها المشهود لهم بالإباء والشجاعة!! إلا اني لم أجد تفسيراً لسكوتهم عن مثل هكذا فساد؟ "دعك هنا من بعض المحاولات الشبابية لتغيير الوضع"؛ كون هؤلاء الشبان لاحول لهم ولا قوة, سوى بعض المنشورات الفيسبوكية التي لاتسمن ولا تغني من جو" واذا ما عدنا إلى مضوعنا الرسمي؛ هنا احتكار المشتقات في سوق الأحد مركز مديرية شرعب الرون)؛ فبعد كل هذا الصمت الطويل لاحت بادرة أمل, تمثلت بقيام احد المواطنين- لا أحب ذكر اسمه هنا- بجمع توقيعات من مواطنين- بشكل سري- تؤكد وجود احتكار وتلاعب بمخصصات المحطة من المشتقات النفطية وبيعها لأشخاص بعينهم مما يؤدي الى حرمان المواطنين منها, خصوصاً مع إقبال شهر رمضان الذي تشتد فيه معانا أبناء المنطقة وقد كنت في يوم من الأيام شاهد عيان على تلك المعاناة وبعد جمع التوقيعات أوصلها المواطن الذي قام بجمعها إلى مكتب النفط بالمديرية, والذي قام بدوه في التحقيق بصحة الشكوى المرفوعة إليه, واتخذ الإجراءات القانونية ضد القائم على المحطة, وأغلق المحطة؛ قاطعاً بذلك مسلسل العبث بمصالح الناس, ولا نعلم ما اذا كان المتهم- القائم على المحطة- قد أُحيل للتحقيق أم لا؟!..

الشاهد من هذا كله؛ أن هذا عمل نبيل ورائع – الابلاغ عن الاحتكار- ومعبر عن وعي من قام به ورسالة قوية لكل من يحاول المتاجرة بمعاناة الناس وحاجاتهم, مفادها لن تذهب حقوق الناس هدراً في شرعب الرونة بعد اليوم, وفي الوقت ذاته يقوى إيمان الناس بعدالة قضيتهم, وضعف وخسة وقبح وجبانة ووقاحة من يستغلون حاجات الناس ويبتزوهم بها.

كم هو عظيم ذلك الشخص "ذو الوعي والثقافة المدنية المؤمل فيها بناء وطن جديد لا مكان فيه لأصحاب الأرواح الخبيثة والعقليات الهدامة" عظيم عندما! أخرس أفواه أولئك الأنذال, حقاً إن مفردات لغتي وكلماتي لا تستطيع التعبير عن عمل بحجم هذا, مساحة مقالي لا تفي بالغرض ولا تتسع لأُقدم رسالة شكر وإجلال لذلك الشخص الذي ستنفتح له قلوب الناس بكل سلاسة, وسيعظم في قلوبهم, وسيقفون بفطرتهم السليمة مشدوهين لعظمة هكذا عمل.. وحتى لا أُسهب في الكلام اختتم مقالي هذا, بمقوله للمفكر الكبير الشهيد/ سيد قطب عندما قال" ما الطاغية إلا فرد لا يملك في الحقيقة قوة، ولا سلطاناً، وإنما همي الجماهير الغافلة الذلولة، تمطي له ظهرها فيركب! وتمد لها أعناقها فيجر، وتحني لها رؤوسها فيستعلي! وتتنازل له عن حقها في العزة والكرامة فيطغى!".. عظيم هو سيد قطب لمقارعته الاستبداد, وعظيم ذلك الذي أوقف من يستهترون بحياة الناس في مديرية شرعب "المثال الأول للنضال ضد الاستبداد بمختلف صوره وأشكاله".

الأكثر قراءة

الرأي الرياضي

كتابات

كلمة رئيس التحرير

صحف غربية

المحرر السياسي

وكيل آدم على ذريته

أحلام القبيلي

2016-04-07 13:44:31

باعوك يا وطني

أحلام القبيلي

2016-03-28 12:40:39

والأصدقاء رزق

الاإصدارات المطبوعة

print-img print-img
print-img print-img
حوارات

dailog-img
رئيس الأركان : الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر

أكد الفريق ركن صغير حمود بن عزيز رئيس هيئة الأركان ، قائد العمليات المشتركة، أن الجيش الوطني والمقاومة ورجال القبائل جاهزون لحسم المعركة عسكرياً وتحقيق النصر، مبيناً أن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي الجديد يمثل تحولاً عملياً وخطوة متقدمة في طريق إنهاء الصراع وإيقاف الحرب واستعادة الدولة مشاهدة المزيد